فى افتتاح الموسم الثقافى لأكاديمية الفنون بروما..

جابر عصفور يدعو المجتمع الإيطالى لمتابعة الإبداع والفكر المصرى

الخميس، 30 أكتوبر 2014 02:06 م
جابر عصفور يدعو المجتمع الإيطالى لمتابعة الإبداع والفكر المصرى وزير الثقافة يلقي كلمته بقاعة المؤتمرات بالأكاديمية
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، الموسم الثقافى الجديد للأكاديمية المصرية للفنون بروما، كما دشن معرض "كنوز التراث المصرى..توت عنخ آمون سفير الحضارة الخالدة"، وذلك بالجناح المتحفى بمقر الأكاديمية، وسط حشد من الدبلوماسيين العرب والأجانب، ونخبة من صفوة المجتمع الإيطالى.

وأكد "عصفور" خلال الندوة التى أقيمت عقب الافتتاح، على العلاقة الوطيدة التى تربط مصر وإيطاليا ثقافيًا وحضاريًا، مشيرًا إلى أهمية تكاتف دول منطقة البحر المتوسط فى هذه المرحلة، ومواجهة التعصب بكافة أشكاله وألوانه، مشددًا على عمق الثقافة المصرية وتجددها، ومواصلة الأجيال المصرية الجديدة، مسيرة الفكر المستنير، والإبداع المبتكر؛ داعيًا المجتمع الإيطالى إلى متابعة ورصد الزخم الإبداعى الذى تشهده مصر فى الآونة الأخيرة.

وأنهى الدكتور جابر عصفور كلمته بالدعوة إلى السلام، قائلاً إن السلام لا بديل عنه لمواصلة تقدم الأمم، ولتأكيد قدرتها على استشراف مستقبل أفضل.

فيما شارك فى هذه الندوة التى أقيمت بقاعة المؤتمرات بالأكاديمية الدكتورة فرانشيسكا برَّاشو مساعد، وزير الثقافة الإيطالى، التى أعربت خلال الكلمة التى ألقتها بهذه المناسبة، عن تطلع المجتمع الإيطالى إلى مشاهدة معرض مستنسخات توت عنخ آمون الذى تم افتتاحة اليوم، ونوهت بولع الإيطاليين بالحضارة المصرية القديمة، معتبرةً أن الحضارة فى مجملها، هى نقطة الالتقاء وجسر التواصل بين الشعبين المصرى والإيطالى.

أدارت اللقاء الدكتورة جيهان زكى، مدير الأكاديمية المصرية للفنون بروما، التى أكدت على أن افتتاح الموسم الثقافى الجديد بالأكاديمية المصرية للفنون بروما، بهذا المستوى الرفيع، وتشريف وزير الثقافة له، يمنح الأكاديمية دفعة كبرى لتحقيق رسالتها، مثمنةً الدعم الدائم الذى تحظى به الأكاديمية من قبل وزير الثقافة الدكتور جابر عصفور.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة