وسط غياب السفير السعودى ونقيب الأشراف

الغموض يحيط بإلغاء مؤتمر الرابطة الهاشمية بالقاهرة

الإثنين، 22 فبراير 2010 01:04 م
الغموض يحيط بإلغاء مؤتمر الرابطة الهاشمية بالقاهرة بطاقة الدعوة لمؤتمر صلة 1
كتبت ناهد نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقرر بشكل مفاجئ إلغاء مؤتمر "صلة1" برعاية الرابطة العلمية العالمية للأنساب الهاشمية، والذى كان مقرر له الثلاثاء المقبل بالقاهرة، دون إبداء الأسباب.

المؤتمر الذى يعد الثانى من نوعه بالقاهرة برعاية رابطة الأنساب الهاشمية السعودية بجدة، كان يضم عدداً كبيراً من أشراف الحجاز، وعلى رأسهم محمد بن على الحسنى الرئيس العام للرابطة، وجيلان السيد النهارى، المدير التنفيذى للمؤتمر، سعد بن عبد المحسن، ومالك حسين.

ومن مصر علاء الدين بكير أمين الرابطة الهاشمية فى مصر، وعضو نقابة الأشراف. بالإضافة إلى عدد من أشراف العالم العربى.

ولم تعلن الجهة المنظمة للمؤتمر أسباب قرار الإلغاء المفاجئ للمؤتمر، إلا أن مصادر مطلعة أكدت أن المؤتمر لا يحظى بترحيب الجهات المسئولة فى القاهرة، نظراً لعدم وضوح الرؤيا حول أهداف الرابطة الهاشمية، مشيرين إلى أن الموافقة على عقد استضافة المؤتمر فى القاهرة العام الماضى، كانت نتيجة لموائمات سياسية بسبب تواجد السفير السعودى فى المؤتمر، والذى لم يتواجد بين قائمة الحضور هذا العام، فيما أشار منظمو المؤتمر إلى أن الملحق الثقافى للسفارة السعودية وافق على حضور المؤتمر هذا العام. فيما يشير إلى أن الحكومة السعودية قللت من مستوى تمثيلها الرسمى. ويهدف المؤتمر حسب منظميه إلى "حماية النسب الشريف من التزوير والتحريف، ونشر الوعى المذهبى والأخلاقى للسلف الصالح، وجمع الأسر الشريفة لآل البيت "كما تضمن برنامج المؤتمر محاضرات لمهاجمة اتباع المذهب الشيعى.

وكانت مصادر بنقابة الأشراف المصرية، أكدت أن محمود الشريف نقيب الأشراف لم تصله دعوة رسمية لحضور المؤتمر، على الرغم من أن برنامج المؤتمر يتضمن كلمة باسمه فى اللقاء الختامى. وأضافت المصادر أن نقيب الأشراف تجاهل الدعوة للحضور فى الدورة الأولى للمؤتمر نفسه العام الماضى، والذى انعقد فى حضور السفير السعودى بالقاهرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة