مخاطر الإرهاب توحد "فرقاء التحالفات".. 45 حركة وحزبًا يؤسسون جبهة وطنية لمحاربة الإرهاب بقيادة "ساويرس" و"البدوى" و"موسى" و"صباحى".. واختيار شخصيات من بينهم للتواصل خارجيًا لمساندة الدولة فى معركتها

الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014 04:19 م
مخاطر الإرهاب توحد "فرقاء التحالفات".. 45 حركة وحزبًا يؤسسون جبهة وطنية لمحاربة الإرهاب بقيادة "ساويرس" و"البدوى" و"موسى" و"صباحى".. واختيار شخصيات من بينهم للتواصل خارجيًا لمساندة الدولة فى معركتها رجل الأعمال نجيب ساويرس
كتب أمين صالح - تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع أكثر من 45 تحالفا وحزبًا وحركة سياسية، على بيان يصدر خلال دقائق كنتيجة للاجتماع المنعقد حاليا بمقر حزب الوفد، الذى يحضره جميع الأحزاب والقوى لبحث مساندة الدولة فى حربها ضد الإرهاب.

وقال مصدر من الاجتماع لـ"اليوم السابع" إن كلًا من الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد وسامح عاشور نقيب المحامين انتهيا من كتابة الوثيقة الخاصة بالاجتماع، وقاما بعرضها على الأحزاب والقوى السياسية وقامت جميع الأحزاب والحركات والنقابات المشاركة بالتوقيع

جانب من اجتماع الأحزاب
جانب من اجتماع الأحزاب

وأكد المصدر أن الوثيقة شملت عدة نقاط رئيسية، منها أن الأحزاب سيكون لها دور فعال فى مساندة الدولة فى حربها ضد الإرهاب خلال الفترة المقبلة، على أن تختار من بينها عددًا من الشخصيات لولاية مسألة التواصل مع دول العالم لشرح حقيقة ما يجرى من أوضاع فى مصر والحصول على مساندة دول العالم لمصر فى حربها على الإرهاب.

وتشير الوثيقة إلى أن الاجتماع المنعقد اليوم لن يكون آخر اجتماع للجبهة الوطنية وستعقد اجتماعات آخرى، وستظل الجبهة فى حالة انعقاد دائم لحين أن تنتهى الدولة من معركتها ضد الإرهاب.

وأكد مصدر، أن هناك عددًا من الشخصيات ورؤساء الأحزاب الأخرى تم دعوتهم للاجتماع، ولكن نظرا لظروف خاصة اعتذروا عن حضور اجتماع اليوم إلا أنهم أبدوا تأييدهم الكامل لكل ما تخرج به الجبهة، من بينهم عمرو موسى، نظرًا لسفره صباح اليوم للكويت، وحمدين صباحى المرشح الرئاسى السابق.

وأوضح الدكتور محمد أبو الغار، رئيس حزب المصرى الديمقراطى لـ"اليوم السابع" أن تشكيل الجبهة خطوة مهمة نحو دعم الدولة فى حربها على الإرهاب، إذ ينبغى على كل الأحزاب والقوى السياسية أن يكون لها دور فعال خلال معركة الدولة، مع كل من يحاول عرقلة مصر، وهى تمضى نحو خطتها فى إعادة البناء.

البدوى يتوسط ساويرس وعاشور خلال الاجتماع
البدوى يتوسط ساويرس وعاشور خلال الاجتماع


وأكد المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، إن الهدف من اجتماع الأحزاب والقوى السياسية اليوم، هو محاولة لدعم الدولة فى حربها على الإرهاب.

وأضاف "ساويرس"، أنه يجب على الأحزاب والقوى السياسية أن تشارك الدولة فى معركتها ضد الإرهاب، وينبغى أن يكون لها دور فعال فى هذا الصدد.

بدوره قال الدكتور "أحمد البرعى"، فى تصريحات صحفية على هامش مشاركته فى الاجتماع إنه كان جيدًا للغاية، حيث ناقش أعضاء الجبهة إعداد وثيقة تسير عليها الأحزاب من أجل معركة الدولة ضد الإرهاب.

البرعى خلال كلمته
البرعى خلال كلمته

وحول القرار الجمهورى بقانون يسمح للجيش بمشاركة الشرطة فى حماية المبانى والمنشآت العامة والحكومية، قال "البرعى"، إن هذا القانون جيد ومقبول فى هذا التوقيت.

وردا على سؤال "اليوم السابع"، حول مطابقة هذا القانون لنصوص الدستور من عدمه، أوضح "البرعى" أنه ليس مخالفًا للدستور.

 ساويرس يستمع لـ
ساويرس يستمع لـ"أبو الغار" على هامش الاجتماع

هالة شكر الله خلال المؤتمر
هالة شكر الله خلال المؤتمر

حضر للمشاركة فى الاجتماع السيد البدوى رئيس حزب الوفد، محمد أبو الغار رئيس المصرى الديمقراطى، أسامة الغزالى حرب رئيس حزب المصريين الأحرار، بهاء أبو شقة سكرتير عام حزب الوفد، محمد سامى رئيس حزب الكرامة، أحمد البرعى من التيار الديمقراطى، ورجل الأعمال نجيب ساويرس وسامح عاشور نقيب المحامين والدكتورة هالة شكر الله، رئيس حزب الدستور، والدكتور عمرو عزت سلامة.

جانب من اجتماع الأحزاب بمقر حزب الوفد
جانب من اجتماع الأحزاب بمقر حزب الوفد

سامح عاشور خلال كلمته
سامح عاشور خلال كلمته

ساويرس يتوسط البدوى وأبو الغار
ساويرس يتوسط البدوى وأبو الغار

 أسامة الغزالى حرب بجوار أبو الغار وساويرس خلال المؤتمر
أسامة الغزالى حرب بجوار أبو الغار وساويرس خلال المؤتمر

 يحيى الجمل خلال المؤتمر
يحيى الجمل خلال المؤتمر


موضوعات متعلقة ..


أكثر من 45 حزبا وحركة يوقعون على تأسيس "جبهة ضد الإرهاب"

أحمد البرعى يغادر "الوفد".. ويؤكد: سندعم الدولة ضد الإرهاب

رئيس"مصر القومى":مُنعت من حضور اجتماع الجبهة الوطنية لمواجهة الإرهاب

هالة شكر الله تنضم لاجتماع "جبهة محاربة الإرهاب" المنعقد بحزب الوفد

"البدوى"و"البرعى"و"ساويرس" يصلون "الوفد" لتأسيس جبهة ضد الإرهاب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

أنا الشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

مفقوعه

الفكرة رائعه لكن باظت من اولها بالشخصيات دn

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

نرجوا تاسيس "الجبهه الوطنيه لدفع الضرائب" حق الشعب والدوله !!

-

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة