السبت.. سفير برلين بالقاهرة يحتفل "بيوم ألمانيا" فى حديقة الأزهر

الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014 12:01 م
السبت.. سفير برلين بالقاهرة يحتفل "بيوم ألمانيا" فى حديقة الأزهر السفير الألمانى بالقاهرة هانس يورج هابر
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتفل السفير الألمانى بالقاهرة، هانس يورج هابر، بيوم ألمانيا فى حديقة الأزهر يوم السبت المقبل، بالتعاون مع عدد من الشركات والمؤسسات الألمانية الفاعلة فى مصر، وأعرب عن سعادته بهذا اليوم الاحتفالى الذى سوف يتيح الفرصة للتعريف بالإسهام الألمانى الكبير فى مصر، مشيرا إلى أن للعلاقات الألمانية المصرية تاريخا طويلا يذهب إلى ما هو أبعد من الاتصالات السياسية.

وقال بيان للسفارة الألمانية اليوم، إن الفعاليات تشمل التعريف بالتواجد الألمانى النشط فى مصر من خلال العديد من المجالات التى تمتد من علم الآثار إلى التعليم المدرسى، ومن التنمية المستدامة إلى الموسيقى والرقص ومن العلوم إلى كرة القدم. وتقدم هذه العروض المتنوعة إلى جانب المعلومات والمقترحات أيضاً فقرات ترفيهية لجميع أفراد الأسرة.

وتبدأ فعاليات هذا اليوم من العاشرة صباحا وتتوج مساء بحفلتين موسيقيتين كبيرتين على البحيرة فى حديقة الأزهر، حيث ستعلب الفرقة الموسيقية Saharah من مصر ويتبعها أوركسترا Shantel & Bucovina Club من ألمانيا.

وأكد هابر أن هذا اليوم يقدم فرصة جيدة للحديث والتواصل، ومن ثم اكتشاف أوجه الشبه التى تجمعنا". يدعم الفعالية من الجانب المصرى كل من محافظة القاهرة وحديقة الأزهر.

تقدم هذه المناسبة فرصة ثمينة لتعزيز الروابط فيما يتعلق بالشراكة بين مدينة القاهرة ومدينتى شتوتجارت وفرانكفورت، حيث يتم تمثيلهما فى هذا اليوم الاحتفالى، وسيأتى عمدة شتوتجارت السياسى المعروف فريتس كُون خصيصاً إلى القاهرة لحضور هذا اليوم الاحتفالى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة