"الشرطة المصرية رجال" يتصدر أكثر الهاشتاجات استخداماً على "تويتر".. ومطالبات بعودة الاحتفال بعيد الشرطة يوم 25 يناير.. ويؤكدون: لا تعاطف مع القتلة.. ويرددون: التعاطف اندفن لما أولادنا رجعوا فى كفن

الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014 01:57 ص
"الشرطة المصرية رجال" يتصدر أكثر الهاشتاجات استخداماً على "تويتر".. ومطالبات بعودة الاحتفال بعيد الشرطة يوم 25 يناير.. ويؤكدون: لا تعاطف مع القتلة.. ويرددون: التعاطف اندفن لما أولادنا رجعوا فى كفن مطالبات بعودة الاحتفال بعيد الشرطة فى 25 يناير
كتب إسلام جمال - حازم مقلد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دشن عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" و"تويتر"، هاشتاجًا جديدًا تحت عنوان "الشرطة المصرية رجال"، لدعم الشرطة فى تصديها للعناصر الإجرامية والإرهابية داخل الوطن.

وانتشر الهاشتاج خلال ساعات قليلة، ليحتل المرتبة الأولى على موقع التدوين القصير من حيث الاستخدام، وشارك خلاله عدد من النشطاء البارزين والسياسيين والفنانين.

اهتم مستخدمو الهاشتاج، بضرورة إعادة بث الثقة فى رجال الشرطة البواسل، الذين يسهرون على حماية أمن الوطن، ومطاردة الأشقياء والمجرمين، الذين يعملون ليل نهار على خراب مصر.

الفنان عمرو مصطفى من أوائل من دعوا إلى دعم الهاشتاج، وطالب من خلال صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، بضروة مساندة الشرطة، وأن يكون يوم 25 يناير القادم احتفالاً بعيد الشرطة، كما كانت العادة قبل ثورة 25 يناير 2011.

ووجه مصطفى رسالة إلى شهداء الشرطة وأبطالها قائلاً، "انتم ضحيتم بحياتكم، واحنا عيطنا بدموع القلب، انتم فى الجنه ونعيمها، واحنا نفضل فاكرينكم وحافظين جميلكم مع مصر ولمصر، انتم شهداء الوطن والواجب، جيش وشرطه، انتم اجمل أبناء مصر".

وأشاد النشطاء بدور رجال الشرطة، مشيرين إلى الفضل الذى أعده الله لمن بات يحرس وطنه وقمه، مستشهدين بحديث النبى صلى الله عليه وسلم، "عينان لا تمسهما النار عين بكت من خشية الله وعين باتت تحرس فى سبيل الله".

وكتب أحد النشطاء عن دور رجال الشرطة قائلاً، :" ضباط شباب فى عيلتى وعائلات صديقه جواهم عزيمة للدفاع عن الوطن ولو كان المقابل حياتهم هو دا الشباب المصرى"، وأضافت أخرى، " دموعنا ليس شى بل تعبير عن شهداء عند الله قدموا أرواحهم فداء للوطن".

وتداول المستخدمون صورة مكتوب عليها " الجيش المصرى رجال.. الشرطة المصرية رجال"، ودعوا إلى تغيير بروفايلات تويتر وفى سبوك بهذه الصورة، حتى تصل رسالة الدعم إلى إبناء مصر من رجال الشرطة والقوات المسلحة.

وشاركت الناشطة هيفاء عبد الله فى الهاشتاج بقولها، " شرطة بلدى وجيشها هم ظهرى وسندى وأمان بيتى وحياة ولادى"، وتابعت: "هم أول من تصدى لإرهاب الإخوان ببسالة، هم من سالت دماءهم فى أحداث يناير، هم من دفنوا أصحابهم ولم يعزيهم أو يعلم عنهم أحد".

وذكر النشطاء ببطولات رجال الشرطة البواسل ومواقفهم الوطنية، مستشهدين بواقعة مذبحة الإسماعيلية فى 25 يناير عام 1951، حينما تصدى رجال الشرطة للقوات الإنجليزية، ورفضوا التسليم، إلى أن استشهدوا جميعاً، مطالبين بعدم تكرار كلمة تعاطف مع القتلة والمجرمين، مرددين شعار: " التعاطف مات واندفن لما ولادنا رجعوا فى كفن".

جدير بالذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعى الشهيرة "تويتر" و"فيس بوك" يدشنون حملات من اجل بث الثقة فى أرواح قوات الشرطة والجيش، بدأت هذه الحملات بهاشتاج "الجيش المصرى رجال" وتصدر لأكثر قائمة الهاشتاجات استخداما، تلاها هاشتاج "الشرطة المصرية رجال" ولا يزال متصدر لأكثر الهاشتاجات استخداماً حتى الآن.

الشرطة المصرية، هاشتاج، 25 يناير

	مطالبات بعودة الاحتفال بعيد الشرطة فى 25 يناير

مطالبات بعودة الاحتفال بعيد الشرطة فى 25 يناير

	شهداء الوطن من رجال الشرطة المصرية

شهداء الوطن من رجال الشرطة المصرية

	صورة لبعض شهداء الشرطة

صورة لبعض شهداء الشرطة

	دعوة لتغيير بروفايلات الفى سبوك

دعوة لتغيير بروفايلات الفى سبوك

	نماذج من رجال الشرطة المصرية

نماذج من رجال الشرطة المصرية

أحد رجال الشرطة المصرية أثناء تأدية عمله

أحد رجال الشرطة المصرية أثناء تأدية عمله








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة