غلق 30 مركزاً للدروس الخصوصية بالجيزة

الأحد، 21 فبراير 2010 08:01 م
غلق 30 مركزاً للدروس الخصوصية بالجيزة محافظ الجيزة المهندس سيد عبد العزيز
كتب علام عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن محمود العرينى، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة عن غلق 30 مركزا للدروس الخصوصية فى مختلف الإدارات التعليمية للمحافظة، وذلك ضمن خطة موسعة تقوم بها المديرية ضد مراكز الدروس الخصوصية غير المرخصة.

وأوضح العرينى أن الهدف من محاربة وغلق مراكز الدروس الخصوصية بالمحافظة يأتى فى إطار محاربة ظاهرة الدروس الخصوصية التى أصبحت تقلق الجميع سواء أولياء الأمور أو المسئولين فى التربية والتعليم.

وقال العرينى أن هناك 25 مركزا فقط مرخص لهم بمزاولة الدروس الخصوصية للتلاميذ، وذلك بإشراف كل من المهندس سيد عبد العزيز محافظ الجيزة ومديرية التربية والتعليم، مشيرا إلى أن أى شكوى تأتى ضد أحد المراكز المرخصة أو غير المرخصة يتم التحقيق فيها.

وأضاف العرينى أن غلق مراكز الدروس الخصوصية ليست الوسيلة الوحيدة لمحاربة الدروس الخصوصية، فهناك مجموعات التقوية التى يتم التركيز عليها خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن كل مدير مدرسة مسئول عن ضبط المعلمين داخل مدرسته من حيث عدم تفضيل المدرسين إعطاء الدروس الخصوصية عن المحاضرات داخل الفصول.

وكان الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم خلال خلال ندوة عقدها صالون "دار الأوبرا" مساء أمس الأربعاء الموافق 14 يناير الماضى والتى أدارها الكاتب الصحفى أسامة هيكل، قد أبدى اعتراضه على سياسة غلق مراكز الدروس الخصوصية، قائلا "فلابد أن يسبقها العمل على إعادة الطلاب للمدارس"، على أن يتحقق ذلك عبر تفعيل الوزارة لنظام "التقويم الشامل" بالمدارس، وعدم السماح لمسئولى "التعليم" بالنوم داخل مكاتبهم، والتخطيط للارتقاء بمستوى المعلم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة