اجتماع رؤساء الاتحادات العمالية نهاية أبريل

الأحد، 21 فبراير 2010 06:47 م
اجتماع رؤساء الاتحادات العمالية نهاية أبريل حسين مجاور رئيس لجنة القوى العاملة ورئيس اتحاد عمال مصر
كتبت هدى بشارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد د.أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب على ضرورة تعزيز العلاقات مع دول حوض النيل وقال هناك من لا يرغب فى أن يكون هناك تماسك أو تعاون بين دول حوض النيل.

جاء ذلك خلال لقائه بوفد نقابات عمال حوض النيل اليوم.. أضاف سرور علينا أن نكون واعين لذلك وإلا لا نستحق أن نكون من بين دول حوض النيل هذا النهر العظيم التى تحتاج لمشروع يوحدنا.

ووجه سرور سؤالاً للوفد قائلاً كيف يكون النقل بين دولنا صعب فى الوقت الذى تذهبون فيه إلى أوربا لعمل اتفاقيات ونحن موجودون فى خدمتكم والأمور بيننا تحتاج لشفافية كاملة.. أضاف ضاحكاً، أشعر فى وجودكم معنا بأنكم الأكسجين الذى نتنفسه ومن ثم علينا التغلب على الصعاب ولنستمر معا نحو مزيد من الشفافية للتعاون.

وأعلن حسين مجاور رئيس لجنة القوى العاملة ورئيس اتحاد عمال مصر عن تأسيس ثلاثة منتديات عمالية لنقابات الزراعة والرى وعمال التجارة ونقابات عمال النقل مشيراً إلى عقد اجتماع لرؤساء الاتحادات العمالية نهاية شهر أبريل المقبل بالقاهرة بهدف تنفيذ برنامج عمل مشترك يهدف على تعظيم دور النقابات العمالية، أكد مجاور أن اتحاد عمال مصر بمؤسساته التدريبية مفتوحة أمام العمال الأفارقة لتدريبهم وتأهيلهم؟

من جانبه أعلن د.محمد نصر علام وزير الرى خلال لقائه بالوفد فى مكتبه صباح اليوم أنه تقرر تفعيل برامج التعاون بين دول حوض النيل عن طريق إنشاء مجموعة من السدود لحماية المياه والانتقادات منها فى إقامة مشروعات البنية الأساسية مؤكداً على تعظيم اتفاقيات التعاون بين مصر والسودان وأثيوبيا.

أشار علام إلى قيام الحكومة المصرية بإقامة عدد من المشروعات لحماية المياه فى بحيرة فيكتوريا وألبرت لحماية توعية المياه وتطهير الحشائش التى تعرقل سير مجرى النيل.

وأشاد بالجهود التى تبذلها المنظمات العمالية لخدمة أوجه التعاون مع هذه الدول مؤكداً على دور منظمات المجتمع المدنى فى مقدمتها العمال لتوطيد العلاقات وبناء جسور الثقة ونشر الثقافات حول حماية البيئة من الملوثات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة