اتفاق فلسطينى بشأن مخيم "عين الحلوة"

السبت، 22 مارس 2008 12:55 م
اتفاق فلسطينى بشأن مخيم "عين الحلوة" مواجهات الفصائل الفلسطينية على وجوه سكان مخيم عين الحلوة
صيدا - لبنان - (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرحت الفصائل الفلسطينية بمخيم "عين الحلوة"، مساء الجمعة أنه لن يكون هناك "نهر بارد آخر فى مخيم الحلوة"، مشيرة إلى أنها تعمل على وقف إطلاق نار فورى وسحب كافة المسلحين من الشوارع بعد اجتماع بين الفصائل الفلسطينية فى المخيم، وهو ما أكد عليه "منير المقدح" أحد قيادات الفصائل الفلسطينية.
وأضاف المقدح أن المجتمعين أكدوا على "معاقبة المتورطون الذين افتعلوا الاشتباك"، موضحاً أنه "خلال الساعات المقبلة سيعمل على نشر مجموعات من "الكفاح المسلح" فى الشوارع التى شكلت مسرحاً للصدامات.
وكانت مواجهات مسلحة عنيفة قد وقعت الجمعة بين أنصار لحركة فتح بزعامة الرئيس الفلسطينى محمود عباس، وإسلاميين فى مخيم "عين الحلوة" للاجئين الفلسطينيين قرب صيدا بجنوب لبنان، كما وقعت الاشتباكات بين عناصر من فتح وآخرين من تنظيم جند الشام الأصولى فى المخيم ذاته.
يذكر أن الجيش اللبنانى اشتبك عام 2007 مع تنظيم "فتح الإسلام" الأصولى فى مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين فى شمال لبنان، مما أدى إلى مقتل وإصابة أكثر من 400 شخص منهم 168 جندياَ لبنانياً، وفى نوفمبر الماضى، اندلعت مواجهات بين مسلحين فلسطينيين فى مخيم برج البراجنة جنوب بيروت، أسفرت عن ثلاثة جرحى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة