بالصور.. سفير بريطانيا بالقاهرة يأخذ "سيلفى" مع الشباب المصرى

الأحد، 26 أكتوبر 2014 04:15 م
بالصور.. سفير بريطانيا بالقاهرة يأخذ "سيلفى" مع الشباب المصرى سيلفى بريطانى مصرى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى السفير البريطانى لدى القاهرة، جون كاسون، يوم الخميس الماضى، مجموعة من 40 شابًا وشابة من الشباب المصريين الذين يدرسون اللغة الإنجليزية فى المجلس الثقافى البريطانى، والتقط صور سيلفى معهم.

وتحدث كاسون، الذى كان فى استضافه مارك ستيفنز، مدير المجلس الثقافى البريطانى بمصر، عن أن دعم الشباب المصرى - من خلال تدريبهم على مهارات اللغة الإنجليزية وتزويدهم بالمهارات اللازمة للتوظيف – يعتبر أحد أهم أولويات المملكة المتحدة فى مصر. كما أعطى كاسون الكلمة للطلاب الشباب أنفسهم، وشجعهم على طرح الأسئلة والتحدث عن تطلعاتهم لمستقبل بلدهم.

وفى حواره معهم قال كاسون: "كما قلت من قبل عند وصولى للمرة الأولى إلى مصر بصفتى سفيرًا للمملكة المتحدة، أود أن أسمع من المصريين أنفسهم عن الأشياء التى تهمهم. لهذا السبب أنشأت #HewarUKEgypt على حسابى الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" @FCOJohnCasson . وأنا أجد اللقاءات المماثلة للقائنا اليوم مثيرة جدًا للاهتمام حيث إنها تُتيح لى الفرصة للاستماع إلى شباب موهوبين وطموحين يتحدثون عن تطلعاتهم - لأنفسهم ولمستقبل مصر. ومن الواضح لى أن مثلهم مثل الشباب فى جميع أنحاء العالم، ما يريدونه هو العيش فى مجتمع آمن ومستقر ومنفتح. ويرغبون فى الحصول على الفرصة لبناء حياة أفضل لأنفسهم ولبلدهم.

وأضاف وفقا لبيان من السفارة البريطانية بالقاهرة "أسمع ذلك بصوتٍ عالٍ وواضحٍ. لذلك أنا فخور جدًا بزيارتى للمجلس الثقافى البريطانى اليوم لأطلع على أنشطته وفعالياته بشكل مباشر. يزود المجلس الثقافى البريطانى الشباب المصرى بالمهارات التى يحتاجونها للمنافسة فى سوق العمل وتحقيق النجاح. ففى العام الماضى وحده درَب المجلس الثقافى البريطانى 16.000 من الطلاب المصريين على مهارات اللغة الإنجليزية، كما استفاد كثيرون غيرهم من برامج التمهن، وتطوير وريادة الأعمال".

وأضاف كاسون قائلًا: "أنا متحمس لاستمرار هذا التقليد العظيم لتبادل المعارف والخبرات. وفى هذا العام، تتشارك السفارة البريطانية مع المجلس الثقافى البريطانى فى إطلاق صندوق نيوتن- مُشرفه. وهو برنامج يتم من خلاله استثمار 20 مليون جنيه إسترلينى لمدة خمسة سنوات بين المملكة المتحدة ومصر من شأنه بناء روابط أقوى من أى وقت مضى بين بلدينا فى مجالات العلوم والأبحاث والتعليم".



السفير البريطانى يتحاور مع الشباب المصرى


أحد الشباب المصريين يتحاور مع السفير البريطانى بالقاهرة



جانب من لقاء السفير بالشباب المصرى فى المجلس الثقافى البريطانى



السفير البريطانى



السفير البريطانى جون كاسون



السفير يأخذ سيلفى مع المصريين


سيلفى بريطانى مصرى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة