الصحف البريطانية: ضغوط على كاميرون لمطالبة تميم بوقف تمويل الإرهاب.. داعش يهدد بقتل الجهاديين البريطانيين الراغبين فى العودة لبلادهم.. هجوم سيناء أسقط أكبر خسائر فى الأرواح بين رجال الجيش منذ عقود

الأحد، 26 أكتوبر 2014 12:43 م
الصحف البريطانية: ضغوط على كاميرون لمطالبة تميم بوقف تمويل الإرهاب.. داعش يهدد بقتل الجهاديين البريطانيين الراغبين فى العودة لبلادهم.. هجوم سيناء أسقط أكبر خسائر فى الأرواح بين رجال الجيش منذ عقود رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الصنداى تليجراف

ضغوط على كاميرون لمطالبة تميم بوقف تمويل الإرهاب
الصنداى تليجراف
الصنداى تليجراف
ذكرت صحيفة الصنداى تليجراف أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثان، سوف يزور بريطانيا وسط تنامى الغضب بشأن الصلات، المزعومة، لبلاده بتنظيم الدولة الإسلامية فى العراق وبلاد الشام وكذلك تنظيم القاعدة.

وقالت الصحيفة البريطانية، الأحد، إن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون يواجه ضغوطا متزايدة لإجراء محادثات مباشرة مع أمير قطر، هذا الأسبوع، لمطالبته بوقف تدفق أموال بلاده للإرهابيين.

ويستضيف رئيس الوزراء البريطانى، فى مقر الحكومة بداوننج ستريت، الشيخ تميم وحاشيته، حسب قول الصحيفة، كجزء من محادثات لجذب المليارات فى استثمارات داخل المملكة المتحدة، لكن كاميرون يواجه مطالب متزايدة بالضغط على الأمير القطرى لاتخاذ تحرك أقوى ضد ممولى الجهاد فى قطر.

وسيلتقى أمير قطر السير جون سواريز، رئيس وحدة الاستخبارات البريطانية MI6. ويريد منتقدو السياسة القطرية أن يركز اللقاء على موقف الحكومة فى الدوحة بشأن التقاعس عن وقف ممولى الإرهاب العاملين من أراضيها.

وتأتى الزيارة فى أعقاب تحذيرات من الإدارة الأمريكية، الأسبوع الماضى، بأن قطر والكويت لا يزالا أرضا خصبة لممولى الإرهاب، وقال ديفيد كوهين، مسئول شئون الإرهاب والمعلومات المالية فى إدارة أوباما، أن البلدين متساهلتان قضائيا مع تمويل الإرهاب.

وكانت حملة صحيفة التليجراف "أوقفوا دعم الإرهاب" قد سلطت الضوء على دور قطر وجيرانها من دول الخليج، المفترض أنهم حلفاء فى الحرب ضد داعش والقاعدة، فى السماح بتمويل الإرهاب، وقال ستيفن باركلى، النائب المحافظ الذى دعا مرارا إلى الشفافية فى التعاملات البريطانية مع قطر ودول الخليج، أنه من المهم لكاميرون أن يثير قضية تمويل الإرهاب مع الأمير تميم.

وطالب كاميرون بإثارة قضية تمويل الجماعات الإسلامية فى سوريا والعراق عند لقائه بتميم. وقال: "أتمنى أن يقدم رئيس الوزراء تفاصيل أكبر للبرلمان، لا يزال من غير الواضح عما إذا كانت الأموال لا يزال يجرى تدفقها من مواطنين قطريين".


الأوبرزفر
داعش يهدد بقتل الجهاديين البريطانيين الراغبين فى العودة لبلادهم

الأوبرزفر
الأوبرزفر
قالت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية إن قيادة تنظيم داعش الإرهابى هددت بقتل الجهاديين البريطانيين الراغبين فى العودة إلى بلادهم من سوريا والعراق، ونقلت الصحيفة عن مصدر يتمتع باتصالات قوية داخل جماعات المعارضة السورية قوله، إن كبار القيادات بداعش ههددوا البريطانيين الذين حاولوا السفر إلى بلدهم. وقال إن هناك بريطانيين يريدون الرحيل لكن تم تهديديهم بالموت إما بشكل مباشر أو غير مباشر.

ويأتى ذلك بعد الكشف عن أن شابا مسلما آخر من مدينة بورتسموث البريطانية قد قتل فى المعارك بسوريا، وهو الرابع الذى يموت بين مجموعة مكونة من ستة رجال يطلق عليهم "الفتيان بومبى" والذين سافروا معا للقتال مع داعش.

من ناحية أخرى، أكد معظم بيج، المعتقل السابق فى سجن حوانتانامو أنه يعرف أن هناك عشرات من الرجال البريطانيين الراغبين فى العودة إلى بريطانيا، حوصروا فى العراق وسوريا . وقال بيج إنه يعلم أن هناك 30 رجلا يرغبون فى العودة. وقد سافروا للانضمام إلى المعارضة التى تحارب الرئيس السورى بشار الأسد، إلا أنهم تورطوا فى وقت لاحق مع داعش، لأسباب تتعلق باللغة، فأصبح لدى التنظيم الإرهابى المزيد من الأعضاء المتحدثين بالإنجليزية.


بى بى سى
هجوم سيناء أسقط أكبر خسائر فى الأرواح بين رجال الجيش منذ عقود
بى بى سى
بى بى سى
وصفت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" الهجوم الإرهابى الذى وقع بسيناء الجمعة الماضية بأنه أكبر خسائر فى الأرواح بين رجال الجيش منذ عقود، مشيرة إلى تحذير الرئيس عبد الفتاح السيسى من أن مصر تواجه تهديدا لوجودها من الجهاديين، وأن هناك مؤامرة كبرى تحاك ضد مصر من قبل القوى الخارجية.

وقالت الإذاعة البريطانية، إن المسلحين صعدوا هجماتهما من الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسى وسط مظاهرات احتجاجية ضخمة العام الماضى.

وقالت مراسلة "بى بى سى" بالقاهرة، أورلا جيرين، إن مصر فى حالة حداد، حيث وضعت الشارات السوداء على التليفزيون الرسمى بعد خسائر فادحة فى شبه جزيرة سيناء التى يغيب عنها القانون.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة