ريابكوف: صواريخ أمريكا ستؤثر على مباحثات الحد من الأسلحة

السبت، 20 فبراير 2010 10:06 م
ريابكوف: صواريخ أمريكا ستؤثر على مباحثات الحد من الأسلحة  نائب وزير خارجية روسيا سيرجى ريابكوف
موسكو (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع نائب وزير خارجية روسيا سيرجى ريابكوف، أن يؤثر قرار الولايات المتحدة الأمريكية بنشر عناصر منظومة الدرع الصاروخية فى رومانيا على المباحثات الروسية - الأمريكية الخاصة بمعاهدة الحد من انتشار الأسلحة الهجومية.

وقال ريابكوف، فى تصريح صحفى اليوم "السبت"، إن نشر عناصر منظومة الدرع الصاروخية الأمريكية فى أوروبا الشرقية له علاقة مباشرة بمباحثاتنا الخاصة بمعاهدة الحد من انتشار الأسلحة الإستراتيجية الهجومية، وبدون الاعتراف بوجود علاقة بين الحد من انتشار الأسلحة الإستراتيجية الهجومية ومنظومة الدرع الصاروخية الأمريكية لا يمكن عقد مثل هذه المعاهدة.

وأضاف: نحن نناقش هذا الموضوع منذ زمن بعيد، وأنا أنطلق من أنه ليس فقط إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما، بل إن المشرعين الأمريكيين يدركون جيدا أنه "لأول مرة تبرم مثل هذه المعاهدة فى غياب اتفاق بخصوص منظومة الدرع الصاروخية".

وأكد ريابكوف أن الجانب الروسى لا يمكنه غض النظر عن غياب إحدى الدعائم الجوهرية للاستقرار الإستراتيجى.. وقال: إن خطط الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاءها فى أوروبا الشرقية فى مجال منظومة الدرع الصاروخية لها أهمية بالنسبة لنا، ونحن نراقب ونحلل الأسلحة الهجومية والدفاعية المثبتة فى مذكرة التفاهم التى وقعها بموسكو الرئيسان الروسى ديمترى ميدفيديف والأمريكى باراك أوباما فى 6 يوليو من العام الماضى، ونأمل أن تضع النتيجة النهائية للمباحثات النقاط على الحروف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة