رئيس شعبة مواد البناء: انخفاض أسعار الحديد العالمية والشركات المحلية أسعارها أول الشهر

السبت، 25 أكتوبر 2014 03:03 م
رئيس شعبة مواد البناء: انخفاض أسعار الحديد العالمية والشركات المحلية أسعارها أول الشهر أحمد الزينى رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بغرفة القاهرة
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد الزينى رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بغرفة القاهرة، إن أسعار الحديد تراجعت عالميا بقيمة 50 دولارا للطن، ليصل سعر البليت إلى 485 دولارا، مشيرا إلى أن شركات الحديد المحلية تعتزم تخفيض أسعار مطلع الشهر المقبل بنسب ضئيلة لن تتناسب مع الانخفاضات العالمية.

وأرجع الزينى فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، تراجع الانخفاضات الى قرار وزير التجارة والصناعة بفرض رسوم على الحديد المستورد قائلا أن القرار صدر كشهادة وفاة للمنافسة، مشيرا الى أنه لولا رسوم الحماية على المستورد لخفضت الشركات أسعارها بقيمة لا تقل عن 300 جنيه للطن، لتنافس السعر العالمى، إلا أن القرار منح لهم احتكار الاسواق ووضع الأسعار التى تحقق لهم أعلى معدلات للأرباح على حساب المستهلك.

وأشار على أن سعر بيع الحديد التركى 5 الاف جنيها فى السوق المحلى نتيجة فرض الرسوم بعد أن كان يباع بـ 4800 جنيها للطن كحد أقصى، كما أشار الى أن سعر بيع المحلى يتراوح من 5150 الى 5200 جنيها للطن.

وأوضح أن مستوردى الحديد فى انتظار اعلان الشركات أسعارهم الشهر المقبل، وفى حالة عدم تخفيضهم للأسعار المناسبة سيلجأوا للاستيراد بتعاقدات جديدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة