هولاند يؤكد تضامنه مع كندا بعد حادث" البرلمان"

الخميس، 23 أكتوبر 2014 09:19 م
هولاند يؤكد تضامنه مع كندا بعد حادث" البرلمان" الرئيس الفرنسى هولاند
باريس ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند عن تضامنه مع السلطات الكندية فى الحادث الإرهابى "الشنيع" الذى وقع بالبرلمان الكندى، وعن دعمه لرئيس الوزراء الكندى ستيفن هاربر الذى كان متواجدًا وقت وقوع الحادث مع قيادات أخرى للأحزاب السياسية داخل مبنى البرلمان.

وشدد أولاند - فى تصريح أدلى به اليوم الخميس، عقب اجتماع مع رؤساء الحكومات الأوروبيين فى قصر الإليزيه - على ضرورة استخلاص كل الاستنتاجات من هذا الحادث ، لا سيما عبر مراقبة الأشخاص الذين لديهم إمكانية الوصول إلى معلومات أو شبكات إرهابية وأبدوا نيتهم المشاركة فى معارك بعيدة عن بلادهم باسم الجهاد وتربطهم صلات بعناصر تستطيع تزويدهم بالسلاح.
واعتبر الرئيس الفرنسى أن هؤلاء الأشخاص فى حقيقة الأمر لا يعملون أبدا بمفردهم، إلا وقت ارتكاب الحادث، نظرًا إلى أن هناك دائماً شبكات ترعاهم.

وأكد ضرورة تكثيف عملية تبادل المعلومات بين كل البلدان، مشيرًا إلى أن الأشخاص الذين يتوجهون إلى سوريا والعراق للمشاركة فى "الجهاد" يأتون من بلدان متنوعة وأنه بناء على ذلك فإن الإرهاب بات يشكل تهديدًا دوليًا.

وشدد على ضرورة محاربة إرهابى داعش فى سوريا و العراق، كاشفا أن الطيران الحربى الفرنسى قام بشن غارة صباح اليوم الخميس أصابت الهدف.

ولفت إلى مجلس الدفاع المصغر الذى عقده أمس لبحث تسهيل تلك الضربات الجوية التى تستهدف "داعش" من خلال تدمير سيارات أو مخازن أو أشخاص، كما جدد دعمه للمعارضة السورية بما فى ذلك الأكراد السوريين الذين يخوضون معركة ضد الإرهاب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة