اجتماع وزارى اليوم لحل مشاكل تسويق القطن

الخميس، 23 أكتوبر 2014 03:26 م
اجتماع وزارى اليوم لحل مشاكل تسويق القطن عادل البلتاجى وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك وزارات الزراعة والصناعة والتجارة والاستثمار، فى اجتماع وزارى مساء اليوم الخميس لبحث وضع آليات تسويق القطن للموسم الجديد.

وقال الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى فى تصريحات صحفية، أن منظومة زراعة وتسويق القطن تستلزم القيام بحزمة من الإجراءات لتنظيم زراعته فى مصر طبقا لأوضاع السوق العالمى ومعدلات الطلب على الأقطان طويلة التيلة، مشيرا إلى أن أحد مشكلات تسويق القطن المصرى هو أن مغازل القطن تستخدم تقنيات حديثة يمكن من خلالها تحويل الأقطان قصيرة ومتوسطة التيلة إلى نفس جودة الأقطان طويلة.

وأضاف "البلتاجى" أنه من بين المشاكل التى تواجه إنتاج القطن هو انخفاض الطلب العالمى عليه مقارنة بالأصناف الأخرى، وهو ما يتطلب مراجعة منظومة الزراعة المصرية للقطن لضمان تطوير عمليات تسويق المحصول ومنع تكرار أزمات تكدس المحصول لدى الفلاحين.

وأوضح الوزير أنه تمت زراعة ما يقرب من 375 ألف فدان خلال الموسم الحالى أنتجت ما يقرب من 3 ملايين قنطار، مشيرا إلى أن اجتماع اليوم سيضع آليات لحل مشاكل التسويق خاصة وان الدولة تحملت 350 مليون جنيه لشراء "فضلة " القطن المتبقية من الموسم الماضى والبالغة مليون قنطار .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة