قوات الأمن العراقية تقتحم بيجى وتؤمن طريق بغداد - كركوك

الخميس، 23 أكتوبر 2014 11:46 ص
قوات الأمن العراقية تقتحم بيجى وتؤمن طريق بغداد - كركوك صورة ارشيفية
بغداد (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت قوات الأمن العراقية من الجيش والشرطة وافواج الحشد الشعبى فى اقتحام قضاء بيجى وتكبيد مسلحى الدولة الاسلامية (داعش سابقا ) خسائر جسيمة فى الارواح والمعدات خلال الحملة العسكرية التى نجم عنها أيضا تأمين الطرق الرئيسة الرابطة بين بغداد وكركوك وسامراء وتكريت.

وقال مصدر امنى رفيع لـصحيفة "الصباح" العراقية فى عددها اليوم الخميس أن القوات المسلحة من الجيش والشرطة والحشد الشعبى تمكنت من تأمين طريق بغداد - كركوك بشكل كامل إلى جانب نصب الوحدات على جانبى الطريق اضافة إلى نصب السيطرات.

وأكد أن المركبات المدنية بدأت تسير بشكل طبيعى فى هذا الطريق، مضيفا أن هذه القوات تمكنت ايضا من تأمين طريق سامراء - تكريت، مشددا على أن هذه الانتصارات تحققت من دون تقديم الدعم من قوات التحالف الدولي.

الى ذلك، أفاد مصدر امنى مسؤول فى عمليات صلاح الدين، بأن القوات الامنية والحشد الشعبي، بدأت عملية اقتحام قضاء بيجي, مشيرا إلى أن القوات عززت تواجدها فى قرية البو طعمة انطلاقا للقضاء.

من جهة اخرى، قال رئيس اللجنة الامنية لمناطق شمال بابل فى مجلس المحافظة ثامر ذيبان أن أكثر من مئة مسلح فى ناحية جرف الصخر سلموا انفسهم إلى قوات الجيش والحشد الشعبى فى منطقتى العبد ويس والحجير فى جرف الصخر بعد محاصرتهم منذ أربعة اشهر.

وأضاف ذبيان لصحيفة "الصباح" أن "من بين هؤلاء الارهابيين قادة بتنظيم القاعدة ومتورطين بأعمال ارهابية فى عامى 2003 و2005 منهم داوود سلمان الفيحان وعارف الجنابى اللذان كانا مقربين جدا من الارهابى أبى مصعب الزرقاوي".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة