الصحافة الإسبانية: الرئيس البرازيلى السابق يدعم روسيف قبل 3 أيام من الانتخابات الرئاسية.. مقتل رضيعة إسرائيلية يثير قلق المجتمع الدولى

الخميس، 23 أكتوبر 2014 11:27 ص
الصحافة الإسبانية: الرئيس البرازيلى السابق يدعم روسيف قبل 3 أيام من الانتخابات الرئاسية.. مقتل رضيعة إسرائيلية يثير قلق المجتمع الدولى مظاهرات احتجاجية بإسبانيا
إعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الباييس:

الرئيس البرازيلى السابق يدعم روسيف قبل 3 أيام من الانتخابات الرئاسية.. جولة الإعادة تشهد معركة شرسة.. المنافسة بين روسيف وخصمها نيفيس تعتبر الأشد فى تاريخ أكبر بلدان أمريكا اللاتينية





قالت صحيفة الباييس الإسبانية، إن الرئيس البرازيلى السابق لويس إيجناسيو لولا دا سيلفا أعرب عن دعمه ووقوفه بجانب رئيس البرازيل الحالية ديلما روسيف، وذلك قبل 3 أيام فقط من الانتخابات الرئاسية.

وأظهر استطلاع جديد أن رئيسة البرازيل ديلما روسيف تتقدم على منافسها فى انتخابات الرئاسة، إيسيو نيفيز، قبل جولة الإعادة فى 26 أكتوبر، لكنها لا تزال تخوض معركة شرسة على أصوات الناخبين، وكشف الاستطلاع الذى أجرته مؤسسة "داتا فولها" إن 46 % من الناخبين يؤيدون الرئيسة اليسارية، مقابل تأييد 43 % لنيفيز، ولكن فى استطلاع سابق أجرته "داتا فولها"، الأربعاء الماضى، كانت نسبة تأييد نيفيز 45 %، وروسيف 43 %.

وأوضحت الصحيفة أنه على الرغم من أن الاستطلاع يشير إلى فوز روسيف فى الانتخابات الرئاسية خاصة بعد فوزها فى الدور الأول، إلا أنه حتى الآن الأمر ليس حاسما.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن المنافسة بين روسيف وخصمها من يمين الوسط نيفيس تعتبر الأشد فى تاريخ أكبر بلدان أمريكا اللاتينية، ويبدو أن الناخبين البالغ عددهم 142.8 مليون ناخب والمدعوين الأحد المقبل إلى صناديق الاقتراع، منقسمون عموما إلى قسمين متساويين نظرا لانتماءاتهم الاجتماعية.

وتبادل المرشحان مساء الخميس خلال مواجهة تلفزيونية التهم بـ"المحسوبية" و"الكذب" و"عدم الكفاءة"، كما تعرضت روسيف إلى وعكة طفيفة خلال النقاش على المباشر، وبلغ التوتر ذروته عندما سألت الرئيسة نيفيس ما رأيه فى حملات مكافحة الخمر لدى سائقى السيارات، فى حين يعلم الجميع أنه رفض الامتثال لعملية فحص مستوى الخمر لدى قيادته سيارته ثملا فى 2011 فى ريو دى جانيرو، واحتج نيفيس قائلا: "حصل ذلك واعتذرت عنه"، متهما خصمته بخوض "الحملة الانتخابية الأدنى مستوى" منذ نهاية الدكتاتورية، ولكن زادت ديلما فى مهاجمته بالقول: "أنا لا أقود ثملة وتحت تأثير المخدرات"، مستهدفة ما اشتهر به خصمها من أنه يحبذ سهرات المجون.

تواصل المظاهرات الاحتجاجية المطالبة بالكشف عن حقيقة اختفاء 43 طالباً بالمكسيك





قالت صحيفة الباييس الإسبانية إن آلاف المواطنين تجمعوا فى شوارع ولاية جيريرو جنوب البلاد، مطالبين بضرورة العثور على الطلاب الذين يعتقد أنهم قتلوا عقب مشاركتهم فى مظاهرة اشتبكوا فيها مع قوات الشرطة.

ونقلت الصحيفة قول رئيس لجنة حقوق الإنسان فى المكسيك: "ما يحدث حاليا فى حكومة ولاية جيريرو هو أننا نرى بشكل واضح أن القانون العام لا يتم العمل به، كما أن المؤسسات العامة لا تعمل، لا من خلال الوقاية من الجريمة ولا حتى بالقدرة على كشف حقيقة اختفاء 43 طالبا، إضافة إلى 6 جرائم قتل ارتكبت فى سبتمبر الماضى".

وبهدف الكشف عن حقيقة اختفاء الطلاب، أعلنت الحكومة المكسيكية عن مكافآت مالية تصل إلى 68 ألف يورو لكل من يدلى بمعلومات تتعلق بالحادث.



إيه بى سى :

مقتل رضيعة إسرائيلية يثير قلق المجتمع الدولى




قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية، إن حادث مقتل رضيعة إسرائيلية 3 أشهر وإصابة 8 آخرين ستثير قلق المجتمع الدولى من إثارة حالة جديدة من التوتر بين إسرائيل وفلسطين.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو ألقى مسئولية مقتل رضيعة إسرائيلية على الرئيس الفلسطينى محمود عباس.

وأوضحت الصحيفة أنه فى وقت سابق قتل طفل فلسطينى فى انفجار "جسم" من مخلفات الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية. وقال نتنياهو فى تصريح نقلته الإذاعة العاصمة الإسرائيلية "عباس يقوم بالتحريض على ارتكاب أعمال العنف فى القدس، وأفراد حركة حماس التى تشارك فى حكومته يقفون وراء هذا الاعتداء".

وأشارت إلى أن نتنياهو أمر وزير الأمن الداخلى، يتسحاق أهرونفتش، وقيادة الشرطة، بتعزيز قوات الشرطة والأجهزة الأمنية فى محيط القدس.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة