رئيس مدينة مبارك للأبحاث العلمية يكشف..

إسرائيل تسعى لاختراق مدينة مبارك للأبحاث العلمية

الجمعة، 19 فبراير 2010 06:39 م
إسرائيل تسعى لاختراق مدينة مبارك للأبحاث العلمية الدكتور محمد السعدنى رئيس مدينة مبارك للأبحاث العلمية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فجر الدكتور محمد السعدنى – رئيس مدينة مبارك للأبحاث العلمية، مفاجأة من العيار الثقيل، حينما قال إن هناك مؤامرة من إسرائيل لعقد شراكة مع المدينة، خاصة فى مجال الموارد المتجددة، مشيرا إلى تقدم إسرائيل بعروض للمدينة إلا أنه تم رفضها.

ووصف السعدنى ذلك "بالبجاحة الإسرائيلية المعهودة"، مشيرا إلى أن إسرائيل تحاول الالتفاف لاختراق المدينة والحصول على أكبر قدر من المعلومات عن الأبحاث العلمية بها من خلال إغراء عدد من الباحثين بالحصول على منح علمية بشرط استيفاء بيانات على الإنترنت تكشف التطورات العلمية وحجمها داخل المدينة. مؤكدا على أن المدينة كصرح علمى تواجه العديد من محاولات الاختراق الخارجى، خاصة من دولة إسرائيل إلا أن كلها باءت بالفشل.
ودعا السعدنى الدكتور أحمد زويل –العالم المصرى الحاصل على نوبل لزيارة المدينة، مشيرا إلى أن المدينة أصبحت قادرة بعد عشرة أعوام من انشائها على خلق مناخ مناسب للإبداع والابتكار والتطوير فى مجال البحث العلمى، بخلاف ما قاله زويل عن مصر فى كل زياراتة السابقة.

جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها السعدنى بمرافقة وفد إعلامى من صحفيى الإسكندرية داخل المدينة، مؤكدا أن حلم تحول المدينة لتصبح أول وادٍ للعلوم والتكنولولجيا بمصر والشرق الأوسط ليس ببعيد، وليس أدل على ذلك من وجود 17 حاضنة بالمدينة لعدة مشروعات بما يسمح بمعالجة المخلفات البيئية وإنتاج مادة "السيليكون الكربونى" وهى مادة تستخدم فى العديد من الصناعات أهمها الحديد والصلب، فضلا عن عدد من الحضانات التكنولوجية فى مجال المعلوماتية ونظم التحكم الرقمى، مما أدى إلى اختيار المدينة مقرا للأمانة العامة لاتحاد المدن التكنولوجية لدول البحر المتوسط وعضوية المنظمة التكنولوجية الدولية.

وعما أشيع مؤخرا حول خلافاته مع بعض الباحثين داخل المدينة والذين تقدموا بعدد من البلاغات ضده، أشار السعدنى إلى أن الأمر لا يتعدى 3 باحثين قد قاموا بالتعاون مع بعض تجار الخشب للاستيلاء على أراضى بالبيطاش ملك للمدينة على مساحة 13 فداناً تقدر بمبلغ 40 مليون جنيه وقد حصلت عليها بمقتضى حكم قانونى يؤيد الحيازة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة