مسئول تركى: ضمانات أمريكية بشأن تسليح الأكراد

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 12:08 م
مسئول تركى: ضمانات أمريكية بشأن تسليح الأكراد صورة ارشيفية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر تركى رسمى أن "الأمريكيين قدموا تطمينات إلى الجانب التركى بخصوص الأسلحة المقدمة للأكراد ونوعيتها، وأنها لن تشمل أية أسلحة يمكن أن تشكل خطرا على الأمن القومى التركي".

ونفى المسئول الذى تحدث لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية "تخلي" أنقرة عن شرطها عدم تسليح الأكراد السوريين، مؤكدا أن تركيا لم تسمح بمرور الأسلحة إلى الأكراد السوريين فى كوباني.

وذكرت الصحيفة اليوم الثلاثاء أن المسئول اعتبر أن مرور مقاتلى البيشمركة من إقليم كردستان عبر الأراضى التركية "ممكن من دون سلاح".

وقال مصدر دبلوماسى تركى للصحيفة أن أنقرة تتعاون بشكل وثيق مع واشنطن بشأن محاربة الإرهاب على الرغم من عدم انضمامها إلى الحلف الذى تقوده الولايات المتحدة.

وأضاف أن أنقرة قدمت مساعدات إنسانية ولوجيستية (طبية) ووقود لمدينة كوبانى، لكنها لم تقدم أى نوع من السلاح، وما زالت تعتبرها "فكرة سيئة".

وشدد المصدر على أن أنقرة "لا تريد بأى شكل من الأشكال سقوط كوبانى بيد المقاتلين المتطرفين، لكنها تختلف مع الحلفاء فى رؤيتها لطريقة هزيمة الإرهاب على أنواعه فى سورية"، موضحة أن التجربة فى ضرب داعش من الجو أثبتت صحة وجهة النظر التركية التى تقول بضرورة وجود قوات على الأرض.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة