عمران لرجال الأعمال: القيد بالبورصة يمنح مميزات عديدة لشركاتكم

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 06:37 م
عمران لرجال الأعمال: القيد بالبورصة يمنح مميزات عديدة لشركاتكم محمد عمران رئيس البورصة المصرية
كتبت - أسماء أمين ــ تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، خلال اجتماعه بجمعية رجال الأعمال، أن هدف الاجتماع هو زيادة التواصل مع رجال الأعمال لجذب الشركات الخاصة بهم للقيد بالبورصة.

أضاف عمران، إن القيد بالبورصة يمنح الشركات العديد من المزايا الاستثمارية الداعمة لها الحوكمة، وسرعة التخارج بين بورصات المنطقة، بالإضافة إلى الإفصاح والشفافية، إلى جانب أن البورصة لها دور فى تهيئة المناخ وتحسين البينية التشريعية مع عدم الإخلال بالقواعد والقوانين إلى إن يتم تعديل ما يتطلب.

وأشار عمران، إلى إن إدارة البورصة حرصت على تسهيل كافة الأمور، ومتطلبات قيد الشركات بصورة كبيرة لجذب اكبر شريحة ممكنة من الشركات.

كما قال الدكتور رئيس البورصة المصرية، إن التراجعات التى شهدتها أسواق المال العالمية خلال الفترة الحالية كان متوقعا، نتيجة لحركة تصحيحية بسبب الارتفاعات الكبيرة التى شهدتها.

وأوضح ان التصحيح الذى شهدته البورصة المصرية جاء بناء على قرارات المستثمرين طبقا لروؤيتهم الاستثمارية، لافتا إلى أن البورصة تتابع العمليات للتأكد من مدى دقتها، بلإضافة إلى إلزام جميع الشركات المدرجة بالإعلان عن وضعها المالي خلال الفترة الماضية لدعم منظومة الافصاح بصورة جيدة .

وأكد أن الإقتصاد المصري مازال ينمو بصورة إيجابية على الرغم من تراجع معدلات النمو نتيجة التعداد السكاني ونموه بصورة مستمرة وانعكاس ذلك على زيادة معدلات الطلب المحلي، بالإضافة إلى أنه يعد من أفضل اقتصاديات المنطقة.

أشار إلى أتجاه الحكومة باصلاح منظومة الدعم له تأثير إيجابي على المنظومة الاقتصادية خلال الفترة المقبلة لمواجهة عجز الموزانة العامة للدولة.

وأوضح أن الجكومة تقوم حاليا بعمل قانون الاستثمار الموحد، مطالبا بأهمية القضاء على البيروقراطية مع اتاحة الشباك الواحد، مع أهمية تفغيل آلية المنازعات التى أصدرها رئيس الوزراء خلال الفترة الماضية، لكونها تعطى رسالة مطئمنة للمستثمرين لجذب الاستثمارات.

وأشار إلي أهمية العمل على توسيع القاعدة الضريبية دون زيادة الأعباء المفروضة للمساهمة في تدعيم القدرة على تحسين معدلات النمو المسجلة .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة