أشهر 9 وزراء تم علاجهم على نفقة الدولة فى حكومات صدقى وعبيد ونظيف

الجمعة، 19 فبراير 2010 12:41 ص
أشهر 9 وزراء تم علاجهم على نفقة الدولة فى حكومات صدقى وعبيد ونظيف يوسف بطرس غالى
عبدالفتاح عبدالمنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يكن الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية الوحيد من وزراء مصر الذين تم علاجهم على نفقة الدولة ووصلت فاتورة علاجه مليون جنيه فقد سبقه علاج عدد كبير من الوزراء فى وزارات الدكتور عاطف صدقى وعاطف عبيد والدكتور أحمد نظيف رغم أن بعض هؤلاء الوزراء يمتلك من فاتورة علاجه ما يجعله يرفض أن يحصل على حق شرائح أخرى من المجتمع تحتاج لعدة آلاف للعلاج على نفقة الدولة.

قائمة أسماء الوزراء الذين تم علاجهم سواء داخل مصر على حساب الدولة طويلة ولكن أبرز هؤلاء الوزراء هو وزير المالية الدكتور يوسف بطرس غالى فى الحكومة الحالية، أما الوزارات السابقة فقد تنوعت الأسماء مابين وزراء داخلية سابقين ومن أشهرهم اللواء حسن أبوباشا ثانى وزير داخلية فى عهد الرئيس مبارك وأيضا اللواء النبوى إسماعيل.
وضمت القائمة أيضاً الدكتور محمد على محجوب وزير الأوقاف الأسبق ولا ننسى أشهر وزير تم علاجه على حساب الدولة وهو الدكتور محمد جلال أبوالدهب وزير التموين والذى أصيب اثناء وجوده فى منصبه وحصل على العديد من قرارات العلاج على حساب الدولة.

ويأتى أيضا اسم الدكتور عبدالهادى راضى وزير الرى الاسبق والذى تدهورت صحته بصورة كبيرة بعد إصابته بالسرطان، والدكتور ممدوح البلتاجى الذى حمل 3 حقائب وزارية فى أقل من عامين قبل أن يخرج لأسباب قيل إنها صحية وتم علاجه أثناء وجوده بالوزارة وبعد خروجه منها والمشير عبدالحليم أبوغزالة وزير الدفاع السابق وحصل السيد كمال الشاذلى وزير شئون مجلسى الشعب والشورى السابق المشرف علي المجالس القومية المتخصصة والذى يعالج حالياً فى احد المستشفيات بالولايات المتحدة.

القائمه ضمت أيضاً أسماء كل من عاطف عبيد رئيس الوزراء الأسبق ومن قبله الدكتور عاطف صدقى، رئيس الوزراء الأسبق، الذى تدهورت حالته الصحية فى أواخر أيامه بالوزارة، وبعدها حتى رحل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة