الإرهاب يواصل إجرامه.. استشهاد وإصابة 11 من جنود القوات المسلحة فى تفجير عبوة ناسفة بسيناء.. استنفار أمنى وإغلاق مدينة العريش بحثاً عن الجناة.. ومصادر سيادية: الحادث يحمل بصمة "أنصار بيت المقدس"

الأحد، 19 أكتوبر 2014 03:16 م
الإرهاب يواصل إجرامه.. استشهاد وإصابة 11 من جنود القوات المسلحة فى تفجير عبوة ناسفة بسيناء.. استنفار أمنى وإغلاق مدينة العريش بحثاً عن الجناة.. ومصادر سيادية: الحادث يحمل بصمة "أنصار بيت المقدس" قوات الجيش فى سيناء - أرشيفية
كتب محمد أحمد طنطاوى وشمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استشهد 6 وأصيب 5 من جنود القوات المسلحة بشمال سيناء، فى حادث إرهابى، وقع بمدينة العريش، وأعلنت القوات المسلحة فى بيان ؤسمى إنه فى تمام الساعة الواحدة ظهرا ، اليوم الأحد 19/10/2014 واثناء مرور العربات المكلفة بمهام التأمين بمنطقة السبيل علي الطريق الدائري بالعريش انفجرت عبوة ناسفة اسفرت عن استشهاد 6 افراد واصابة 5 اخرين من اطقم المركبات .

وتؤكد القوات المسلحة ان مثل هذه الاعمال الارهابية الجبانة لا تزيد افرادها الا عزيمة واصرارا علي الاستمرار في اقتلاع جذور الارهاب ليعيش هذا الشعب العظيم في امان من شرور هؤلاء المجرمين .

وقال مصدر أمنى مسئول بشمال سيناء، إن مجهولين قاموا بزرع عبوة ناسفة يُقدّر وزنها بنحو 300 كيلوجرام على طريق العريش الدائرى بمنطقة السبيل.

وأثناء مرور قوة خاصة بتأمين خط الغاز بالمنطقة، تم تفجيرها وأصابت مدرعتين تضررت إحداهما بأضرار بالغة، وهو ما أسفر عن استشهاد 6 من أفراد القوات وإصابة 5 آخرين، تم نقلهم إلى مستشفى العريش العسكرى.

وقالت مصادر طبية إن حالة المصابين خطيرة، ويجرى التجهيز لنقلهم إلى القاهرة بطائرة عسكرية لاستكمال العلاج، وتم تجهيز جثامين الشهداء لتوصيلها إلى ذويها.

وأعقب الحادث حالة استنفار أمنى ووصل لموقع الحادث فريق أمنى للتحقيقات، قام بجمع بواقى العبوة التى انفجرت فى المدرعتين، وتم إغلاق كافة الطرق فى محيط منطقة الحادث، وإغلاق مداخل مدينة العريش بحثاً عن الجناة.

وقالت مصادر أمنية سيادية إن الحادث يحمل بصمة جماعة "أنصار بيت المقدس"، ويشير إلى أن الجماعة نقلت عمليات استهداف القوات من مناطق شرق العريش والشيخ زويد ورفح إلى مناطق غرب العريش.

جدير بالذكر أنه قال مصدر طبى بشمال سيناء، إنه وصل لمستشفى الشيخ زويد اليوم مواطن مقتول برصاص مسلحين.. وأشار المصدر إلى أنه وصل للمستشفى المواطن"فرج.ب.س"35 عاما مصابا بطلق نارى فى الرأس، أدى إلى وفاته فى الحال. وأخطرت النيابة العامة للتحقيق فى الواقعة.

وأوضح مصدر بمديرية أمن شمال سيناء، أن المواطن تم اختطافه قبل يومين، ويرجح أنه قتل برصاص مسلحين.

وانتشرت قوات أمنية بشكل مكثف صباح اليوم فى مناطق شرق العريش، وقامت قوات خاصة بملاحقة العناصر الإرهابية المسلحة بسيناء أكمنة وحواجز على طول الطريق الدولى "العريش – رفح". وأوقفت الحواجز الأمنية المارين على الطرق لتفتيشهم ومراجعة أوراقهم، فيما توجهت قوات خاصة إلى مناطق جنوب الشيخ زويد ورفح وتقوم بعمليات ملاحقات ومداهمات.. وقال مصدر أمنى لـ"اليوم السابع" إن القوات تقوم بعمليات جديدة ونوعية يتم خلالها محاصرة مسلحين، ومشتبها بهم إضافة إلى ضبط الحالة الأمنية بسيناء.

وأعلنت مصادر أمنية فى شمال سيناء، أن حملات قوات الأمن الخاصة بمكافحة الإرهاب، تمكنت من إلقاء القبض فى غضون الساعات الماضية على 11 مسلحا عثر بحوزتهم على قنابل وكميات من المتفجرات. وأشارت المصادر إلى أن عملية القبض على المجموعة كانت خلال حملة أمنية بمنطقة صحراوية جنوب الشيخ زويد، وتبين أن القنابل مصنوعة يدويًا، كما عثر على أسلحة آلية، وتم خلال الحملة تدمير 10 منازل وعشش ودراجات تابعة لعناصر إرهابية .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة