"نصر الله" يكشف أسرار الليل فى جنينة الأسماك

الأربعاء، 19 مارس 2008 07:53 م
"نصر الله" يكشف أسرار الليل فى جنينة الأسماك
كتبت ـ نسمة صادق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جنينة الأسماك فيلم من تأليف ناصر عبد الرحمن ويسرى نصر الله ومن إخراج يسرى نصر الله وإنتاج شركة أفلام مصر العالمية، بطولة هند صبرى وعمرو واكد، فى ثانى لقاء بينهما بعد فيلم "أحلى الأوقات"، ومعهما سماح أنور فى أول أعمالها السينمائية بعد تغلبها على أزمتها الصحية الأخيرة، بجانب أحمد الفيشاوى وجميل راتب وآسر ياسين.
ويكشف نصر الله فى فيلمه عالم الليل الغامض الذى يحكم إغلاقه على شخصيات تعيش مثل أسماك الزينة وراء زجاج "حوض الأسماك"، وتضع أقنعة كى لا تكشف عن نفسها أو ترى ما يجرى حولها من تحولات عامة.
وقد استغرق تصوير الفيلم 41 يوماً ما بين العديد من أماكن التصوير منها، جنينه الأسماك التى يدور فيها معظم أحداث الفيلم فى الظلام لاعتقاد العاشقين فى الليل بعيدا عن عيون المتطفلين، بالإضافة إلى درب البرابرة والمريوطية والسيرك القومى ووسط المدينة، وكوبرى أكتوبر، ومدينة 6 أكتوبر أيضاً.
وقد شارك الفيلم مؤخراً فى مهرجان برلين السينمائى الـ58 وحظى بإعجاب الجماهير هناك، ومن أهم النقاد الذين كتبوا بإيجابية عن الفيلم الناقد السينمائى سمير فريد، وبعض الصحف الأمريكية.
أما أغنية الدعاية عن الفيلم فاسمها "الحياة لو لعبة" ويغنيها فريق الـ"ARABIAN KNIGHTS" بقيادة حسام الحسينى نجل الموسيقار مجدى الحسينى والفنانة نهال عنبر، وقد قام أحمد الفيشاوى بترشيحهم لكتابة هذه الأغنية وتلحينها وغنائها أيضا، وقام بتوزيعها تامر كروان.
ومن الأبطال الرئيسيين..هند صبرى التى تجسد دور "ليلى" التى تعمل مذيعة فى برنامج ليلى يتحدث عن أسرار الشباب، ويشترك معها فى الاستماع إلى حكايات الليل الدكتور"يوسف" الذى يجسد شخصيته عمرو واكد، الذى يعمل طبيب تخدير فى أحد المستشفيات العامة، ولكنه يسعى لزيادة دخله بالعمل ليلا فى عيادة سرية متخصصة فى عمليات الإجهاض غير المشروعة، ويستمع إلى "هلوسات"الفتيات تحت تأثير البنج، ويهددهن بكشف أسرارهن من خلال سرد ما حفظه.
ومن المقرر أن يعرض الفيلم 15 دار عرض يوم 26 مارس الحالى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة