هشام زعزوع: مصر استقبلت 73 ألف سائح ألمانى خلال سبتمبر الماضى

السبت، 18 أكتوبر 2014 11:42 ص
هشام زعزوع: مصر استقبلت 73 ألف سائح ألمانى خلال سبتمبر الماضى هشام زعزوع وزير السياحة
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال هشام زعزوع، وزير السياحة، إن السياح الألمان كانوا يحتلون المركز الأول فى حجم السياحة الوافدة لمصر حتى عام 2012، مؤكدا أن ألمانيا سوق سياحية مهمة جدا لمصر، وتأتى ضمن أهم خمس دول فى العالم تصدر السياح للمقاصد المصرية.

وأشار زعزوع، فى حوار مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على هامش مشاركته فى المؤتمر السنوى لاتحاد تكتلات المكاتب السياحية الألمانية الذى افتتحت فعالياته أمس الجمعة بمدينة الأقصر، أن معدلات السياحة الألمانية الوافدة لشواطئ البحر الأحمر خلال العام الجارى ارتفعت عن نفس الفترة من العام الماضى بنسبة تراوحت ما بين 50 و60%.

وأضاف أن المقاصد السياحية المصرية استقبلت خلال شهر سبتمبر الماضى 73 ألف سائح ألمانى، فيما بلغ عدد زوار مصر من ألمانيا فى الفترة من يناير وحتى شهر سبتمبر من العام الجارى 620 ألف سائح قضوا خمسة ملايين ليلة سياحية.

وأوضح زعزوع أن السياحة الثقافية الوافدة إلى مدن الأقصر وأسوان لم تشهد أى تقدم، وهذا هو التحدى الذى يواجهه قطاع السياحة المصرى، مضيفا أنه نظرا لأن بلدان أوروبا تمثل 73 بالمائة من حركة السياحة الوافدة لبلاده، فإن "أوروبا هى أهم مصدر للسياحة لدينا، وكنا نفكر فى أدوات تساعدنا على جذب مزيد من السياح، بجانب السعى لأن يستعيد قطاع السياحة الثقافية بمصر عافيته".

وأشار إلى أن "من بين تلك الأدوات الجاذبة للسياحة فى نظرنا هو استضافة المؤتمر السنوى لاتحاد تكتلات المكاتب السياحية الألمانية (إيه تى أو) ليقام على أرض مدينة الأقصر للفت الأنظار إلى السياحة الثقافية فى تلك المدينة الغنية بكنوز ومقابر ومعابد الفراعنة، وفى كل الجنوب المصرى، خاصة أن تكتل المكاتب السياحية الألمانية يبلغ حجم مبيعاته السياحية 4 مليارات يورو ويملك 7000 منفذ لبيع الرحلات السياحية داخل المقاطعات والمدن الألمانية".

وشدد وزير السياحة على إن ألمانيا من الأسواق السياحية الرائدة فى أوروبا، وسوف يتأثر به الأوروبيون "فإذا اتجه السوق السياحى الألمانى نحو المقاصد السياحية المصرية فستسير أوروبا خلفه وتتجه بدورها لمصر"، معتبرا أن عودة السياحة الألمانية لمصر هى مقدمة لعودة السياحة الأوروبية بوجه عام.

وتابع زعزوع أن وزارته ستركز خططها فى الفترة المقبلة على استعادة السياحة الثقافية وإعادة الحركة السياحية إلى طبيعتها فى كل من الأقصر وأسوان، متوقعا عودة التدفقات السياحية بالمدينتين إلى طبيعتها قريبا عبر تسيير رحلات طيران مباشر من المطارات الأوروبية، حيث سيجرى تسيير المزيد من رحلات الطيران المباشرة من ألمانيا فى شهر ديسمبر المقبل، ومن بلجيكا فى شهر نوفمبر وكذلك من إيطاليا وفرنسا، ومن الصين قريبا.

وتحدث عن تسيير قوافل وعمل حملات ترويج تليفزيونية للمقاصد السياحية المصرية فى الخارج ليرى العالم أجمع مصر، ويتحدث عن السياحة الثقافية فى الأقصر وأسوان، وذلك بالرغم من ارتفاع تكلفة الحملات التليفزيونية.

وكشف زعزوع عن إقامة قرابة ست فعاليات سياحية ألمانية على أرض مصر، بجانب عدد من الفعاليات السياحية والثقافية فى الأقصر خلال شهور أكتوبر ونوفمبر وديسمبر، بينها إطلاق كتالوجات سياحية ألمانية كبرى، والاحتفال بمرور 110 أعوام على اكتشاف مقبرة الملكة نفرتارى فى غرب الأقصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة