تشكيل التحالفات السياسية لخوض سباق البرلمان عرض مستمر.. موسى والجنزورى والبرعى والشوبكى منشغلون بالقائمة الوطنية.. والمصرى الديمقراطى: تحالفنا فى الوفد المصرى لـ"الفردى" فقط ولن نشارك فى "القائمة"

السبت، 18 أكتوبر 2014 07:21 ص
تشكيل التحالفات السياسية لخوض سباق البرلمان عرض مستمر.. موسى والجنزورى والبرعى والشوبكى منشغلون بالقائمة الوطنية.. والمصرى الديمقراطى: تحالفنا فى الوفد المصرى لـ"الفردى" فقط ولن نشارك فى "القائمة" مجلس النواب
كتب أمين صالح - سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد اختفاء محدود عن الحياة السياسية عاد الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق للمشهد مرة أخرى، من خلال قيامه بالتواصل مع الأحزاب والقوى السياسية بشأن توحيد الصف المدنى فى تحالف انتخابى موحد قادر على خوض الانتخابات البرلمانية، حيث عقد الجنزورى لقاءات مع عدد من قيادات ائتلاف الجبهة المصرية، وتحالف الوفد المصرى خلال الأيام القليلة الماضية.

ويتبنى الجنزورى نفس الاتجاه الذى سبقه فيه عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين وهو تكوين قائمة وطنية قوية قادرة على خوض الانتخابات وحصد مقاعد البرلمان، كما أعلن موسى استمراره فى لقاءاته مع الأحزاب من أجل تحقيق نفس الهدف.

كما يمثل الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى الأسبق أحزاب التيار الديمقراطى فى مفاوضاته مع التحالفات الانتخابية، حيث عقد أكثر من لقاء مع عدد من قيادات تحالف الوفد المصرى أبرزهم الدكتور عمرو الشوبكى لبحث انضمام التيار الديمقراطى إلى الوفد المصرى.

ورغم كل هذه المحاولات إلا أن هناك إصرارا من بعض الأحزاب على خوض الانتخابات منفردين كالمصريين الأحرار أو خوض الانتخابات ضمن تحالف على المقاعد الفردية فقط.

وفى هذا السياق قال حسام الخولى، رئيس لجنة الانتخابات بتحالف الوفد المصرى، إن اللقاء الذى جمع الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء الأسبق بالدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، والدكتور عمرو الشوبكى المتحدث باسم التحالف، جاء بناءً على تفويض من الوفد المصرى.

وأضاف "الخولى" فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن اللقاء يأتى فى إطار اللقاءات التى يعقدها التحالف استعدادا للانتخابات البرلمانية، على أن يعرض نتائج اللقاء على المكتب الرئاسى للتحالف لدراستها وإصدار قرار بشأنها.

فيما أكد الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، أن الحزب مصر على استمرار فى تحالف الوفد المصرى فيما يخص مقاعد الفردى فقط أما القائمة لن يشارك فى قائمة تضم أحزاب الجبهة المصرية.

وأشار أبو الغار فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إلى أنه يشيد بدور كل الأحزاب فى مصر ويكن كل التقدير والاحترام لها، مضيفًا أنه ما زالت هناك مشاورات مع العديد من القوى من أجل الاستعداد للانتخابات البرلمانية.

وأوضح رئيس الحزب المصرى الديمقراطى أنه التقى الدكتور كمال الجنزورى الثلاثاء الماضى، فى اجتماع مغلق حضره الدكتور عمرو الشوبكى، أمين عام تحالف الوفد المصرى، وذلك بناء على تفويض من التحالف.

ولفت أبو الغار إلى أن اللقاء تناول دراسة إمكانية دمج مشروع تحالف الوفد المصرى الانتخابى مع مشروع الدكتور كمال الجنزورى الانتخابى خلال الفترة المقبلة. وعن نتائج اللقاء، أكد أبو الغار أنه من الممكن أن يكون هناك تعاون فى حدود ضيقة ومعقولة، أما عن إمكانية التحالف بصورة كاملة فقال إنه أمر مستبعد.

وعلى جانب آخر قال شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار إن الحزب حتى الآن مصر على موقفه بخوض الانتخابات منفردا على المقاعد الفردية والقائمة، مشيرا إلى أن الحزب بدأ فى استقبال أسماء الراغبين فى الترشح للانتخابات على قوائم الحزب.

وأضاف "وجيه" فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن الحزب يرحب بالراغبين فى الترشح على قوائمه شرط أن يتبنى المرشح نفس الأفكار والرؤى التى يتبناها الحزب.


أخبار متعلقة..


محمد أبو الغار: التقينا "الجنزورى" للتنسيق فى انتخابات البرلمان












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة