المغرب توضح موقفها من تنظيم أمم إفريقيا 2015.. وزير الرياضة المغربى: طلبنا التأجيل ولم نتراجع عن استضافة البطولة.. وجنوب إفريقيا تعتذر.. واتحاد الكرة يضع الملف أمام محلب للبت فيه

السبت، 18 أكتوبر 2014 05:25 ص
المغرب توضح موقفها من تنظيم أمم إفريقيا 2015.. وزير الرياضة المغربى: طلبنا التأجيل ولم نتراجع عن استضافة البطولة.. وجنوب إفريقيا تعتذر.. واتحاد الكرة يضع الملف أمام محلب للبت فيه كأس أمم إفريقيا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يرصد "كايرو كورة"، بوابة "اليوم السابع" الرياضية، آخر التطورات الخاصة بالجدل الدائر حول الدولة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2015، المقرر لها فى الفترة من 17 يناير حتى 8 فبراير، بعدما طالبت المغرب رسميا بتأجيلها وليس الانسحاب من تنظيمها، ليتقرر أن يتم الحسم فى أول نوفمبر المقبل، حيث يجتمع مسئولو الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" مع مسئولين مغاربة للرد على طلب التاجيل، سواء بالموافقة عليه، أو إسناد تنظيمها إلى دولة أخرى.



محمد أوزين وزير الرياضة المغربى

وزير الرياضة المغربى: طلبنا تأجيل أمم إفريقيا وليس إلغاء تنظيمها

أكدت وزارة الشباب والرياضة المغربية، فى آخر تصريحات لها منذ ساعات، عدم تنازل المغرب عن تنظيم البطولة، وأوضح مسئولوها أنه تم طلب تأجيل موعدها فى ضوء تقارير منظمة الصحة العالمية بشأن فيروس إيبولا بدول غرب إفريقيا.

وقال محمد أوزين وزير الشباب والرياضة المغربى، إن موقف المغرب واضح ولا يشوبه أى غموض، مؤكدا رغبة بلاده فى احتضان الدورة المقبلة من كأس أمم إفريقيا.

واعتبر وزير الرياضة أن القرار يهم صحة الأفارقة، مؤكدا أنه لا يمكن المخاطرة بصحتهم على ضوء المعطيات الأخيرة لمنظمة الصحة العالمية، خصوصا أنه لم يتم التوصل للقاح مضاد لهذا الوباء حتى الآن.

وأشار إلى أن وفدا مغربيا رسميا سيقوم بلقاء خلال هذا الأسبوع مع الاتحاد الإفريقى لكرة القدم، وذلك لدراسة الإجراءات العملية لهذا التأجيل، مشدداً على صدور توصية من وزارة الصحة بضرورة تأجيل تنظيم كأس أمم إفريقيا تفاديا لانتشار وباء إيبولا بالمغرب.


جمال علام رئيس اتحاد الكرة

الجبلاية: استضافة مصر لأمم إفريقيا 2015 أمام "محلب" والقرار فى يد وزارة الصحة


وفى رد فعل من جانب القائمين على الكرة فى مصر حول إمكانية استضافة البطولة قال جمال علام رئيس اتحاد الكرة، فى تصريحات تليفزيونية، أن ملف استضافة مصر لأمم إفريقيا 2015 بدلاً من المغرب، على مائدة مجلس الوزراء لاستطلاع قرار الحكومة قبل التقدم بشكل رسمى إلى الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف"، لاستضافة النسخة القادمة من الـ"كان".

أضاف علام، أن مجلس إدارة الجبلاية، ينتظر رأى الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان، حول خطورة انتشار مرض "الإيبولا" موضحاً أنه حال تواجد مخاطر سيتم التراجع عن ملف الاستضافة بصورة نهائية.



كأس أمم إفريقيا

جنوب إفريقيا تعتذر عن تنظيم البطولة


أبدت جنوب إفريقيا عدم رغبتها فى استضافة فعاليات بطولة كأس الأمم الإفريقية، بدلاً من المغرب.

وذكرت شبكة "سكاى نيوز عربية"، أن جنوب إفريقيا أبدت اعتراضها على استضافة "الكان"، خشية انتشار فيروس "إيبولا" القاتل فى البلاد، بالإضافة إلى تكلفة استضافة المونديال الإفريقى.

وأصدرت وزارة الشباب فى جنوب إفريقيا بيانا رسميا بشأن هذا الأمر، قالت فيه "هناك عوامل كثيرة للغاية يجب التفكير فيها بالنسبة لجنوب إفريقيا".

وكانت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" قد كشفت فى وقت سابق عن استقرار الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" على غانا وجنوب إفريقيا ليكون أحدهما المستضيف لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2015، لأنهما الأكثر استعدادا فى حالة انسحاب المغرب رسميا من تنظيم البطولة.


موضوعات متعلقة..

مسئول مغربى: أمم إفريقيا 2015 ستقام على أرضنا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة