بالصور.. مسابقة "لمحات من الهند" للرسم تجذب أكثر من 4 آلاف تلميذ

الخميس، 16 أكتوبر 2014 04:58 ص
بالصور.. مسابقة "لمحات من الهند" للرسم تجذب أكثر من 4 آلاف تلميذ الطلاب يرسمون فى اطار المسابقة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم مركز مولانا آزاد الثقافى الهندى التابع لسفارة الهند بالقاهرة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، الدورة الحادية والعشرين من مسابقة الرسم السنوية "لمحات من الهند" خلال الفترة من 13 – 15 أكتوبر، حيث أقيمت المسابقة فى أربعة أماكن بالقاهرة واشترك بها أكثر من أربعة آلاف طفل من أكثر من 600 مدرسة. وقد أقيمت المسابقة فى كل من مقر إقامة سفير الهند بالقاهرة، وحديقة الأزهر، ومركز إبداع الطفل ومكتبة مصر العامة، حيث استقبل كل منها أكثر من ألف طفل قاموا برسم مختلف الصور والانطباعات عن الهند خلال فترة المسابقة.

وفى معرض حديثه عن أهمية المسابقة هذا العام، قال سفير الهند: "قررنا هذا العام أن يكون مقر إقامة سفير الهند أحد الأماكن التى تعقد بها مسابقة الرسم السنوية لمحات من الهند. وكان من دواعى سرورنا استضافة أكثر من 360 من أطفال المدارس المصريين بالأمس وحوالى 500 طفل اليوم. وكان مشهداً خاصاً حقاً أن نرى هذا الكم الكبير من الأطفال الرائعين وهم منشغلون برسم صور تعبر عن الهند والروابط التى تصل بين بلدينا العظيمين. وأعتقد أن مسابقة لمحات من الهند هى إحدى أفضل الفعاليات التى ينظمها مركزنا الثقافى. فهى تمنحنا فرصة لتشجيع وتنمية المواهب الفنية بين الشباب، كما أنها تخلق أيضاً ارتباطاً فريداً من نوعه نأمل أن يستمر مع هؤلاء الأطفال حتى يكبروا وأن يعمل على تعزيز علاقات الصداقة الخاصة التى تجمع بين شعبى مصر والهند فى السنوات القادمة".

تعد المسابقة إحدى الفعاليات السنوية الهامة التى تقام بالقاهرة لإحياء ذكرى ميلاد كل من المهاتما غاندى أبو الأمة الهندية وجواهرلال نهرو أول رئيس وزراء للهند ومولانا أبو الكلام آزاد أول وزير تعليم فى الهند المستقلة. وقد اشترك فى مسابقة هذا العام أكثر من أربعة آلاف طفل من ثلاث فئات عمرية هى: 6-12 سنة (المرحلة الابتدائية)، و13-15 سنة (المرحلة الإعدادية) و16-18 سنة (المرحلة الثانوية) ومنهم أطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة من مختلف المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد القومية بمحافظتى القاهرة والجيزة.

ومن المقرر أن تقوم لجنة تحكيم متخصصة تضم ثلاثة أعضاء باختيار 75 فائزاً ضمن 15 فئة مختلفة. بالإضافة إلى ذلك، سوف يتم منح جوائز لجميع الأطفال المشتركين من ذوى الاحتياجات الخاصة وعددهم 25. وسوف يتم دعوة الفائزين لحفل توزيع الجوائز الذى سيقام يوم 10 نوفمبر بمسرح الجمهورية. وخلال الحفل، سوف يتم توزيع كتيب يضم جميع لوحات الأطفال الفائزين.

جانب من مسابقة الرسم السنوية
جانب من مسابقة الرسم السنوية "لمحات من الهند"


الطلاب المصريون يشتركون فى مسابقة
الطلاب المصريون يشتركون فى مسابقة "لمحات من الهند"



	الطلاب المصريون يرسمون علم الهند
الطلاب المصريون يرسمون علم الهند


الطلاب يظهرون إبداعاتهم فى المسابقة
الطلاب يظهرون إبداعاتهم فى المسابقة



الطلاب يرسمون فى اطار المسابقة
الطلاب يرسمون فى اطار المسابقة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة