نقل مدير مستشفى سموحة الجامعى إلى الطوارئ بسبب الإهمال

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 09:53 م
نقل مدير مستشفى سموحة الجامعى إلى الطوارئ بسبب الإهمال طارق المهدى محافظ الإسكندرية
الإسكندرية- جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت جامعة الإسكندرية بيانا، تعقيبًا على تقديم المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، المسئولين عن مستشفى الطوارئ بسموحة للتحقيق، حيث صرح الدكتور أسامة إبراهيم، رئيس جامعة الإسكندرية، أنه تم أمس التواصل مع الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، فى حدود الساعة التاسعة مساء قبل زيارة المحافظ للمستشفى، وذلك بناء على طلب المهندس، رئيس الوزراء، التعرف على آخر ما توصلت إليه حالة مستشفى الطوارئ.


وأشار رئيس الجامعة إلى أنه تم الافتتاح التجريبى للمستشفى وفق ما سبق الإعلان عنه يوم 25/9/2014، وبعدها استمر المستشفى مفتوحا تجريبيًا للحالات المترجلة فقط، ونظرًا إلى أن التشغيل التجريبى أظهر بعض المشكلات، ومنها عدم استكمال الجانب الهولندى لمنظومة التسجيل الطبى، بالإضافة لعدم استكمال المستشفى احتياجاتها من التمريض والفنيين، كما كان متفقًا عليه مع وزارة الصحة وطبقًا للخطة الموضوعة، فإنه يجرى الآن زيادة الطاقة التشغيلية تدريجيًا باستقبال حالات الإسعاف بدءًا من الأسبوع القادم، تزامنًا مع استكمال الكوادر الخاصة بعمليات الاستقبال مع العمل على رفع الكفاءة طبقًا لما يستجد من أمور أثناء التشغيل التدريجى للوصول بالطاقة الاستيعابية من 50 سريرا إلى 200 سرير خلال السته أشهر القادمة.


وتحقيقًا لذلك تم تعيين أ.د. إبراهيم مخلص مستشارًا لرئيس الجامعة للمستشفيات الجامعية وله جميع صلاحياته، كما تم تغيير مدير المستشفى ونقل د. طارق خليفه إلى مستشفى الطوارئ للعمل كمشرف عام على المستشفى، وذلك من أجل التغلب على السلبيات، التى ظهرت فى الفترة من 25/9/2014 حتى الآن.


ويذكر أن اللواء طارق مهدى، محافظ الإسكندرية، قد قام بزيارة تفقدية مفاجئة مساء أمس، وفوجئ بعدم وجود أطباء داخل المستشفى وغلق جميع الأقسام ماعدا قسم الطوارئ.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة