ملحق الدفاع المصرى بتونس: حرب أكتوبر جوهرها عبور الأمة العربية إلى فجر جديد

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 09:18 ص
ملحق الدفاع المصرى بتونس: حرب أكتوبر جوهرها عبور الأمة العربية إلى فجر جديد جانب من حرب أكتوبر - أرشيفية
تونس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقام مكتب الدفاع المصرى فى تونس احتفالية الليلة الماضية بمناسبة الذكرى الـ(41) لانتصارات أكتوبر المجيدة بدأت الاحتفالات بعزف النشيدين الوطنيين لكل من الجمهورية التونسية وجمهورية مصر العربية.

ثم ألقى العقيد أركان حرب محمد عزت أحمد، ملحق الدفاع المصرى فى تونس، كلمة أكد فيها أن معركة السادس من أكتوبر ١٩٧٣ كتبت مرحلة جديدة من تاريخ مصر والعرب، مشدداً على أن معركة العبور شكلت مرحلة فاصلة فى تاريخ مصر المعاصر، حيث عبرت بها إلى عهد جديد لا يقتصر على استعادة الأرض وممارسة السيادة، وإنما امتد إلى استعادة الثقة بالنفس والسير فى طريق البناء والتقدم والرقى.

ووجه ملحق الدفاع المصرى - فى كلمته باحتفالات عيد القوات المسلحة المصرية لإحياء الذكرى الـ(41) لانتصارات أكتوبر المجيدة التى أقامها مكتب الدفاع المصرى فى تونس الليلة الماضية - التحية للرئيس الراحل محمد أنور السادات صاحب قرار الحرب والسلام، كما وجه التحية إلى أرواح شهداء أكتوبر الأبرار الذين منحوا دماءهم النفيسة من أجل أن ينال المصريون الحرية والكرامة، ومن أجل تسطير مستقبل أفضل للأجيال التالية.

وأشار إلى أن حرب أكتوبر كانت فى جوهرها عبورا بمصر والأمة العربية كلها إلى فجر جديد، وامتدت معنا روح أكتوبر لتنتج لنا ثورتنا المجيدة.

ووجه التحية إلى ثورة الشعب المصرى ضد الفساد فى ٢٥ يناير ٢٠١١، كما وجه التحية إلى ملايين المصريين الذين انتفضوا ضد فئة ضالة سعت بقوة إلى اختطاف ثورتهم المجيدة.

كما وجه التحية إلى جيش مصر العظيم الذى ساند ودعم مطالب الشعب فى ثورة التصحيح فى ٣٠ يونيو ٢٠١٣.

وأكد أن التاريخ لن ينسى أو يغفل عن دور القائد العام للقوات المسلحة فى ذلك الوقت الفريق أول عبد الفتاح السيسى الذى لبى نداء شعب أبى أجبر العالم على احترامه.

وقال إن التاريخ سيقف عاجزاً عن فهم بواعث قوة الإرادة المصرية التى لمسها العالم أجمع فى معركة العبور فى السادس من أكتوبر ١٩٧٣، وتكررت فى ثورتيهم ضد الفساد فى ٢٥ يناير و٣٠ يونيو، موجهاً الشكر للقوات المسلحة التى كانت دائماً طوع هذه الإرادة المصرية العظيمة فى الثورة ضد الفساد، حيث حمى الجيش العظيم ثورة الشعب فى ٢٥ يناير، كما ساند انتفاضة المصريين لتصحيح مسار ثورتهم فى ٣٠ يونيو.

وأوضح أن الإرادة المصرية تحت رعاية قيادتها السياسية الجديدة نفذت عددا من المشروعات الاستراتيجية العملاقة لتنفع بها البشرية جمعاء، ومن أهمها مشروع قناة السويس الجديدة التى تعد العبور الثانى، مؤكدا أن المصريين التفوا جميعا خلف قيادتهم السياسية لتنفيذ هذا المشروع العملاق الذى يعد هدية مصر إلى العالم أجمع.

ووجه التحية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، صاحب العبور الثانى، الذى اتخذ قرار حفر قناة السويس الثانية فى وقت عصيب ليلتف حوله جموع الشعب المصرى.

ووجه التحية للدول العربية التى ساندت مصر فى حرب أكتوبر ١٩٧٣ وكذلك الدعم المقدم من الجيوش العربية.

وختم ملحق الدفاع المصرى فى تونس كلمته بتوجيه التحية إلى دماء شهداء مصر الأبرار، كما وجه التحية إلى كل أفراد الجيش المصرى قادة وضباط وصف وجنود، مختتما بـ"تحيا مصر.. تحيا مصر تحيا مصر، وتحيا تونس، وتحيا الأمة العربية".

وعقب انتهاء كلمته تم عرض فيلم وثائقى عن حرب أكتوبر المجيدة تحت عنوان "روح أكتوبر".

حضر الاحتفالية لفيف من رموز المجتمع التونسى من وزراء وسياسيين وسفراء وعسكريين والملحقين العسكريين بسفارات الدول العربية والأجنبية.

كما شارك فى الاحتفالية عدد من الوزراء، منهم وزيرا الصناعة والزراعة فى تونس والمرشحان للرئاسة الباجى قائد السبسى زعيم حزب حركة نداء تونس، وكمال مرجان رئيس حزب المبادرة.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة