وزير البيئة: تفعيل البروتوكول المبرم مع بيئة العراق من 2013 إلى 2015

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 04:34 م
وزير البيئة: تفعيل البروتوكول المبرم مع بيئة العراق من 2013 إلى 2015 الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه التقى وزير البيئة العراقى قتيبة الجبورى بناء على طلبه من خلال جامعة الدول العربية لبحث ومناقشة ما تم فى البروتوكول المبرم بين مصر والعراق فيما يخص التعاون الفنى وتبادل بناء القدرات والخبرات.

وأضاف الوزير فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن البروتوكول مع وزارة البيئة العراقية عقد فى عام 2013 حتى 2015 واليوم سيتم بحث إمكانية مد البروتوكول وتفعيل الفترة الباقية منه، مؤكدا أن البروتوكول كان يشمل تبادل الخبرات وبناء القدرات فيما يخص مجالات التخطيط البيئى وبرامج الرصد البيئى والإطار التشريعى والخبرة والتكنولوجيا الخاصة بالانبعاثات الصناعية ومؤشرات البيئة والتنمية.
جدير بالذكر أن وزير البيئة التقى منذ قليل فيليب جيبيان وزير البيئة لجنوب السودان بولاية أعالى النيل، بمقر بيت القاهرة بالمركز الثقافى البيئى لمناقشة بحث سبل التعاون مع الوزارة.

ومن جانبه قال الدكتور خالد فهمى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن اللقاء شمل بحث سبل التعاون فى بناء القدرات فى الإدارة البيئية ونقل الخبرات من مصر إلى السودان.

وأضاف الوزير أن مجالات التعاون أيضا ستشمل تقييم التأثير البيئى والرصد البيئى ونماذج التشتت البيئى وحصر مجالات إدارة التعاون الدولى من خلال إدارة التعاون الدولى بالوزارة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة