أطباء: الينسون والتليو وأوراق الجوافة أفضل علاج لأمراض الصدر

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 02:39 م
أطباء: الينسون والتليو وأوراق الجوافة أفضل علاج لأمراض الصدر أوراق جوافة - أرشيفية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عادل خطاب أستاذ الأمراض الصدرية بطب عين شمس، من المعروف أن مرضى الربو الشعبى من الأطفال يمثلون 10% وفى الكبار حوالى 7 %، أما السدة الرئوية فتمثل 4 %، لافتا إلى أن أفضل المشروبات لمرضى الحساسية الناتجة، هى الينسون والتيليو وأوراق الجوافة.


وأشار الدكتور عادل خطاب فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن مشكلة قش الرز التى ينتج عنها السحابة السوداء واحدة من المشاكل البيئية التى تساهم وتزيد من مشاكل حساسية الأنف والجيوب الأنفية وحساسية الشعب الهوائية "الربو الشعبى"، وأيضا لها تأثير ضار على مرضى السدة الرؤية المزمنة.

وأضاف أن الدخان والعوادم المنبعثة من حرق قش الأرز تنتقل إلى مئات الكليومترات عن مكان الحرق وتعتبر سببا مباشرا لتفاقم أعراض وشدة المرض، وهذا يؤدى إلى تأثير سلبى على الاقتصاد القومى.

وينصح الدكتور عادل خطاب أستاذ الأمراض الصدرية المرضى الذين يعانون من الأمراض السابق ذكرها تجنب التعرض لهذه الأدخنة، وإذا كان خروجهم ضرورى أن يضعوا ماسك أو منديل مبلل بالماء على الفم والأنف.

وينصح أستاذ الأمراض الصدرية بالانتظام فى تناول الأدوية عامة وخصوصا فى هذه الفترة وأيضا عند الشعور بزيادة فى الأعراض عليهم بالتوجه فورا للمستشفى أو الطبيب المتخصص، ودائما ما نربط أسباب أمراض الجهاز التنفسى بالتعرض للتدخين، ولكن يجب أن لا نغفل أن التلوث البيئى من أهم أسباب المرض وزيادة أعراضه وعند وجود تلوث خارجى يتم إغلاق النوافذ، وأفضل المشروبات لمرضى الحساسية هو الينسون والتيليو وأوراق الجوافة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة