الله يرحم أيام ما كان "صحرا".. "الفيس بوك مش طول عمره "تايم لاين".. حكاية تطور شكل صفحة موقع التواصل الشهير منذ البداية بـ"كلمتين عن نفسك".. حتى "التايم لاين".. وبتعمل إيه كل ثانية

الأحد، 12 أكتوبر 2014 03:07 م
الله يرحم أيام ما كان "صحرا".. "الفيس بوك مش طول عمره "تايم لاين".. حكاية تطور شكل صفحة موقع التواصل الشهير منذ البداية بـ"كلمتين عن نفسك".. حتى "التايم لاين".. وبتعمل إيه كل ثانية أول ظهور الفيس بوك
كتبت إيناس الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صفحة مقسمة لخانات تحوى البيانات الشخصية، الصور، الأحلام، المواهب، والخبرات، وتظهر بجانبها الصورة الشخصية لصاحب الحساب الشخصى على موقع الفيس بوك، الذى لم يستقر على شكل واحد منذ إنشائه عام 2004، وحتى عامنا الحالى الذى يشهد تطوراً مستمراً لتصميم الموقع بعد أن غير تصميمه حوالى 10 مرات خلال 10 سنوات كاملة تحول فيها إلى الصديق المقرب للعالم، وأهم المواقع العالمية منذ اختراع الإنترنت، المعلومات الشخصية على اليمين أو اليسار، حجم الصورة الشخصية، مكان وضع الرسائل، وإضافة برنامج محادثة، وغيرها من التفاصيل التى أخذت فى التطور عاماً بعد آخر، وبقى اللون الأزرق هو العامل المشترك الوحيد لموقع الفيس بوك مع تغيرات الزمن.
شكل الفيس بوك عام 2004

- شكل الفيس بوك عام 2004..

لم يكن هو الفيس بوك، بشكله المعروف الآن، ولكنها البداية التى ظهر عليها الموقع، قبل أن يشهد تطوراً كبيراً فى جميع التفاصيل.
شكل الفيس بوك عام 2005

- شكل الفيس بوك عام 2005
- الصورة الشخصية طولية الحجم إلى اليسار، مع عنوان الموقع إلى أعلى، دون وجود لمربع "بوست" الموجود حالياً، هو شكل موقع الفيس بوك عام 2005.
شكل الفيس بوك عام 2006

- شكل الفيس بوك عام 2006..

اقتصرت الـ"ستاتيس" فى البداية على حالة الاتصال، وعرض البروفايل الشخصى، ما يضيفه المستخدم من صور، أو مقاطع فيديو، دون وجود للمحادثة أو "التايم لاين"، أو شريط "التيكرز" أو الأخبار السريعة عما يفعله باقى المستخدمين.
شكل الفيس بوك عام 2007.

- شكل الفيس بوك عام 2007..
بدأ ظهور الـ"حالة" أو "الاستاتيس" فى صورة رسالة ثابتة تظهر دائماً أعلى الصفحة.
شكل الفيس بوك عام 2008.

- شكل الفيس بوك عام 2008..
بداية ظهور رسائل الهدايا على الفيس بوك، وأول ظهور لزر post.

شكل الفيس بوك عام 2009

- شكل الفيس بوك عام 2009..
من الصفحة الشخصية لمارك زيكروبيرج.. مخترع الفيس بوك.
شكل الفيس بوك عام 2010

- شكل الفيس بوك عام 2010..
ظهور شريط الصور أعلى الصفحة، فى شكل أربعة صور متجاورة اشتهرت لفترة قبل تغييرها بالتايم لاين.
شكل الفيس بوك عام 2011

- شكل الفيس بوك عام 2011..
أول عام للشكل الحديث للفيس بوك.. بالتايم لاين.. والصورة العرضية الموجودة حتى الآن أعلى الصفحة.. مع تصغير حجم صورة البروفايل.. وإدخال الكثير من التعديلات على الفيس بوك، وهو العام الذى يعتبر نقلة حقيقية فى تصميم موقع الفيس بوك.
شكل الفيس بوك عام 2012

- شكل الفيس بوك عام 2012..

- الشكل الحالى للفيس بوك.. والتصميم المعمول به حتى الآن، مع ظهور تعديلات مستمرة على تفاصيل تتغير بشكل مستمر.
شكل الفيس بوك 2013 و2014

شكل الفيس بوك 2013 و2014
شكل الفيس بوك 2013 و2014..


موضوعات متعلقة

- رواد "فيس بوك وتويتر" يحتفلون بعيد ميلاد "الكينج" على طريقتهم..يتبادلون التهانى وأجزاء من أغانيه عبر صفحاتهم.. جمهور منير نشر بوستراته وفيديوهاته الخاصة بألبوماته القديمة..وتمنوا له الصحة ودوام النجاح

...








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة