بالصور.. استمرار أزمة الأنابيب بقنا

الإثنين، 15 فبراير 2010 02:30 م
بالصور.. استمرار أزمة الأنابيب بقنا أزمة أنابيب البوتاجاز مستمرة بالفعل خاصة فى مركز ومدينة نجع حمادى
قنا - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم تصريحات المسئولين عن عدم وجود أزمة لأنابيب البوتاجاز فى محافظة قنا إلا أن الازمة مستمرة بالفعل وخاصة مركز ومدينة نجع حمادى حيث شهدت مدينة نجع حمادى صباح اليوم مشاجرات ومشادات كلامية وصلت إلى حد التشابك بالأيدى والتراشق بالألفاظ.

حدث ذلك إثر تواجد سيارة تابعة لمخزن الأنابيب بشارع جانبى وليست بالمكان المخصص أمام مخزن الأنابيب وتفاقمت الأزمه ليصل سعر أنبوبه البوتجاز إلى 20 جنيها.



فيما أكد المواطنون لـ اليوم السابع أن الباعة الجائلين يبدأون فى وقت متأخر من الليل ببيع أنبوبه البوتاجاز بسعر يصل إلى 20 جنيها، وتسائل البعض من أين يأتى الباعة بهذه الكمية الكبيرة من الأنابيب فى ظل هذه الأزمة.



كان اللواء مجدى أيوب منذ عدة أيام قد أصدر عدة قرارات بشأن أزمة الأنابيب بمحافظة قنا بتشكيل فرق عمل يومية من المحافظة والوحدات القروية للإشراف والرقابة على عمليات توزيع الأسطوانات بالمستودعات، مشيرا إلى أنه تم تنظيم حملات تموينية لمراقبة الأسواق وانتظامها والحفاظ على الاستقرار والانضباط فى سوق الأنابيب، وذلك ضمن الإجراءات الصارمة التى تتخذها المحافظة لضمان عدم حدوث أية أزمة بأسطوانات البوتاجاز.



وأكد أيوب أن حصة المحافظة الشهرية من أسطوانات الغاز المدعم والمخصصة للاستخدام المنزلى حوالى 766350 أسطوانة وتم تعزيز الحصة بدفع كمية من الأسطوانات حوالى 80 أسطوانة شهريا، من قبل شركة جاسكو لتوزيع الغاز بالإضافة إلى الزيادة الخاصة لمواجهة احتياج المواطنين المتزايد فى فصل الشتاء، ويتم التنسيق مع الشركة لتوفير السيارات لنقل الأسطوانات لتغطية كافة القرى والنجوع، حيث يصل عدد المستودعات بالمحافظة 161 مستودعا.



وأمر محافظ قنا بتشكيل غرف عمليات مركزية وفرعية لمتابعة البلاغات الخاصة بالكميات التى تم صرفها لأصحاب المستودعات ومتابعة شكاوى المواطنين وإبلاغها لمديرى الإدارات وتوزيع تلك الكميات بالتنسيق مع رؤساء مجالس القرى والمدن تحت إشراف الرقابة التموينية ومباحث التموين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة