4 شركات لتنفيذ أعمال مشروع شرق العوينات

الأحد، 14 فبراير 2010 01:40 م
4 شركات لتنفيذ أعمال مشروع شرق العوينات د.حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة
كتبت مى عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد د.حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة، أن قيمة عقود الأعمال المدنية لتنفيذ خط ربط منطقة شرق العوينات بالشبكة الكهربائية بطول 360 كم بلغ 176 مليون جنيه.

وأضاف يونس، أن تنفيذ الأعمال المدنية لخط الربط سيتم من خلال أربعة شركات مصرية تم تقسيم الأعمال بينها، وذلك للإسراع في تنفيذ المشروع ومن المنتظر أن ينتهي التنفيذ خلال 16 شهر من تاريخ التوقيع.

وأوضح يونس، أنه تم تقسيم هذا المشروع إلى عدة عمليات حرصاً من القطاع على زيادة المكون المحلى وأنه حتى الآن يقوم بتنفيذ كافة العمليات شركات مصرية.

وأضاف يونس، أن البدء الفعلي لتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع بدأ خلال الربع الأخير من العام الماضي ومن المنتظر الانتهاء من تنفيذ تلك المرحلة خلال شهر أكتوبر 2011 باستثمارات تبلغ حوالي 1.5 مليار جنيه، وذلك لإمداد التغذية الكهربائية لاستصلاح حوالى 160 ألف فدان.

وأوضح يونس، أن مشروع ربط منطقة شرق العوينات بالشبكة الكهربائية يعد أحد المشروعات الاستراتيجية الكبيرة التى تستهدف إمداد التغذية الكهربائية لاستصلاح حوالي 250 ألف فدان وتغذية المنطقة السكنية والمنطقة الصناعية التى ستقوم على المنتجات الزراعية من خلال مد أطراف الشبكة الكهربائية القومية لتلك المنطقة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة