بعد رمى الجمرات وقرب انتهاء مناسك الحج.. مصر للطيران تنهى استعداداتها لاستقبال الحجاج من الأراضى المقدسة.. وبدء العمل بالجسر الجوى الأربعاء المقبل.. وبعثة الحج: ارتفاع الوفيات بين المصريين لـ28 حالة

الأحد، 05 أكتوبر 2014 02:48 ص
بعد رمى الجمرات وقرب انتهاء مناسك الحج.. مصر للطيران تنهى استعداداتها لاستقبال الحجاج من الأراضى المقدسة.. وبدء العمل بالجسر الجوى الأربعاء المقبل.. وبعثة الحج: ارتفاع الوفيات بين المصريين لـ28 حالة جانب من أداء الحجيج مناسك الحج
كتب مدحت وهبة - ميرفت رشاد - إبراهيم أحمد - محمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهت سلطات مطار القاهرة الدولى، استعداداتها لاستقبال الحجيج من الأراضى المقدسة بعد أدائهم لفريضة الحج لهذا العام، وأكد مصدر بالمطار، أنه تم وضع خطة محكمة لاستقبال الحجيج وتفادى المشكلات الطارئة.

وأضاف المصدر، أنه سيتم استقبال الحجاج بدءًا من صباح اليوم الأحد، وأنه تم التنسيق بين كل الأجهزة العاملة فى المطار لاستقبال الحجيج ومستقبليهم فى المطار، والحيلولة دون حدوث أى تكدس أو ازدحام داخل صالات الوصول، كما تم تجهيز الصالة الموسمية بكل احتياجات الحجاج والمستقبلين.

وأوضح المصدر، أنه سيتم منع دخول المستقبلين إلى داخل صالات الوصول مع الاكتفاء بالسماح لهم بالانتظار خارج الصالات، وتم تجهيز مناطق مظللة لهم خارج الصالات، منعًا لحدوث أى تكدس ولضمان سلامة الحجاج.

وفى سياق متصل، أكد مصدر مسئول بشركة مصر للطيران، أنه من المقرر أن تبدأ الشركة فى تنفيذ الجسر الجوى لعودة الحجاج يوم 8 أكتوبر الجارى، ويستمر حتى يوم 27 من الشهر نفسه، ومن المتوقع أن تنقل الشركة خلال رحلة العودة أكثر من 70 ألف حاج.

وأضاف المصدر، أن الشركة عقدت اجتماعات مع أعضاء بعثة الحج فى مطارى المدينة المنورة وجدة لتسخير كل إمكانياتهم وخبرتهم لخدمة الحجاج، وتم اختيار فريق خاص من العلاقات العامة ذى كفاءة عالية وخبرة لمرافقتهم وإنهاء كل الإجراءات المتعلقة بسفرهم، من خلال توفير أجهزة صعود وهبوط ذوى الاحتياجات الخاصة، بالإضافة لوجود فريق فنى متكامل متخصص فى حالة حدوث أى أعطال مفاجئة.

ومن جانبه، أكد اللواء شاكر الكيال، الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، ارتفاع الوفيات بين صفوف الحجاج المصريين إلى 28 حالة حتى الآن بواقع 13 سياحة و12 قرعة و3 تضامن منهم.

وشدد اللواء الكيال فى تصريحات صحفية، على عدم السماح لأى حاج من خارج بعثة القرعة بالتواجد داخل مخيمات الحجاج بمشعر منى، مناشدًا ضيوف الرحمن الالتزام بالقواعد المعلنة من جانب البعثة، والحرص على ارتداء بطاقات الهوية والأسوار، التى تم صرفها لهم بمجرد وصولهم إلى الأراضى المقدسة، لأنه لن يسمح لأى حاج لا يرتدى تلك الشارات بدخول المخيمات. ‏


أخبار متعلقة


الرئيس التنفيذى لبعثة الحج: نفرة حجاج القرعة من عرفات للمزدلفة تمت فى وقت قياسى.. وتم تسكين الجميع بمخيماتهم فى مشعر منى.. وأناشدهم ارتداء بطاقات الهوية والأسوار للسماح لهم بدخول المخيمات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة