التحالف الدولى يشن غارات جديدة على اطراف عين العرب شمال سوريا

السبت، 04 أكتوبر 2014 11:41 ص
التحالف الدولى يشن غارات جديدة على اطراف عين العرب شمال سوريا صورة أرشيفية
بيروت (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شن التحالف الدولى لمحاربة الارهاب الذى تقوده الولايات المتحدة غارات جديدة على اطراف بلدة عين العرب (كوبانى بالكردية)، التى يحاصرها تنظيم "الدولة الاسلامية"، بحسب ما ذكر ناشطون والمرصد السورى لحقوق الانسان السبت.

وذكر المرصد "نفذت طائرات حربية للتحالف الدولى غارات على ريف عين العرب (كوباني) استهدفت فيها آليات لتنظيم +الدولة الإسلامية+ على التخوم الشرقية والجنوبية الشرقية لبلدة عين العرب فى قرى مزرعة داود ومقتلة القديمة ودهاب وقره حلنج، مساء يوم الجمعة".

واشار المرصد إلى ان الغارات دمرت بعض اليات التنظيم الذى قام بقصف البلدة "دون ان يتمكن من اقتحامها رغم وجوده على بعد مئات الامتار منها".

كما افاد ناشط من كوبانى مصطفى عبدى وكالة فرانس برس عن قيام التحالف بهذه الغارات. وقال "لقد اغاروا الليلة الماضية على الجبهة الشرقية بشكل اساسي"، وتاتى هذه الغارات بعد يوم من قيام التنظيم بقصف متواصل على البلدة الذى يطوقها بشكل واسع وتشكل ثالث تجمع للاكراد فى سوريا.

واشار عبدى والمرصد إلى ان التنظيم قام باستهداف البلدة بثمانين قذيفة على الاقل الجمعة فى مسعاه لشق طريقه إلى داخل البلد الاستراتيجية والمتاخمة للحدود التركية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة