مهرجان أبوظبى السينمائى يكشف عن 13 فيلما مرشحا لجائزة حماية الطفل

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 03:07 م
مهرجان أبوظبى السينمائى يكشف عن 13 فيلما مرشحا لجائزة حماية الطفل هيروكازو كورى إيدا - أرشيفية
أبوظبى ( أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مهرجان أبوظبى السينمائى فى دورته الثامنة عن الأفلام المرشحة لجائزة حماية الطفل التى تقام بالتعاون مع وزارة الداخلية وتضم 13 فيلما من 17 دولة وتتنوع بين الروائى الطويل والوثائقى والقصير.

وقال المقدم فيصل محمد على الشمرى نائب رئيس لجنة جوائز وزارة الداخلية للسينما بالإمارات - فى تصريح نقلته وكالة الأنباء الإماراتية ( وام ) اليوم الأربعاء - إن جائزة حماية الطفل أصبحت من ضمن الجوائز المعتمدة لـمهرجان أبوظبى السينمائى، وتم تخصيصها لأفضل فيلم وأفضل سيناريو حول كل ما يتعلق بحماية وسلامة الأبناء بما يعزز من زيادة الوعى بأوضاع الأطفال من ضحايا العنف أو سوء المعاملة أو الإهمال وتشمل الأبعاد الأربعة عشر المعتمدة لحماية الطفل.

وأضاف أن مجموع قيمة الجائزة للفئتين يبلغ 100 ألف دولار ويتم اختيار الأفلام الفائزة من خلال لجنة تحكيم مختصة من بين الأفلام المشاركة فى أقسام المهرجان الأخرى ومسابقاته الرسمية.

جدير بالذكر أن الجائزة انطلقت للمرة الأولى فى مهرجان أبوظبى السينمائى خلال دورته السابعة فى 2013 حيث ذهبت جائزة حماية الطفل لأفضل فيلم "إلى هذه الطيور تمشى" للمخرجين عمر موليك وبسام طارق بينما ذهبت جائزة حماية الطفل لأفضل السيناريو إلى فيلم "الولد سر أبيه" للمخرج هيروكازو كورى إيدا.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة