لقاء بين مفاوضين ماليين وقادة من "القاعدة" بالمغرب الإسلامى فى مالى

الجمعة، 12 فبراير 2010 05:03 م
لقاء بين مفاوضين ماليين وقادة من "القاعدة" بالمغرب الإسلامى فى مالى أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة
باماكو (أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى مفاوضان ماليان صباح الجمعة فى صحراء شمال مالى، مسئولين فى تنظيم القاعدة بالمغرب الإسلامى فى محاولة للإفراج عن 6 رهائن أوروبيين على ما أفاد أحد المفاوضين.

وعقد هذا اللقاء الذى وصفه مراقبون بأنه "حاسم" قبل ثمانية أيام من انتهاء مهلة حددها فرع القاعدة المغاربى الذى يهدد بقتل الرهينة الفرنسى بيار كامات.

وقال أحد أبرز المفاوضين الماليين "نحن مع محتجزى الرهائن، تحدثنا وسنواصل الحديث فورا"، مضيفا"لا أستطيع قول المزيد لكن آمل أن نحصل على أنباء جيدة".

وتحتجز القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامى حاليا ستة أوروبيين فى شمال مالى هم الرهينة الفرنسى الذى خطف فى 26 نوفمبر فى مالى إضافة إلى ثلاثة أسبان خطفوا فى 29 نوفمبر فى موريتانيا وزوجين إيطاليين خطفا أيضا فى موريتانيا فى 17 ديسمبر.

وطالب فرع القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامى بالإفراج عن عناصره المعتقلين فى مالى مقابل الإفراج عن بيار كامات الذى قد تتعرض حياته إلى الخطر إذا لم توافق باماكو وباريس على الاتفاق قبل "العشرين من فبراير" كما أفاد بيان بثه موقع جهادى على الانترنت الأسبوع الماضي.

كذلك أمهل التنظيم الحكومة الإيطالية حتى الأول من مارس لتلبية مطالبها بشأن الرهينة الإيطالى سيرجيو تشيكالا، وهى "إطلاق سراح معتقليها الذين قدمت أسماؤهم إلى المفاوض الإيطالى مقابل الإفراج عن سيكالا".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة