دردشة فيسبوك للتراسل الفورى بأمريكا أون لاين

الجمعة، 12 فبراير 2010 03:30 م
دردشة فيسبوك للتراسل الفورى بأمريكا أون لاين
واشنطن (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركتا "أمريكا أون لاين" و"فيسبوك" عملاق شبكات التواصل الاجتماعى على الإنترنت، عن عقد شراكة جديدة بينهما لدمج خاصية "الدردشة" فى شبكة "فيسبوك" مع أحدث إصدار من منصة التراسل الفورى "أيه آى إم" لشركة "أمريكا أون لاين".

وتسمح الشراكة الجديدة لمستخدمى شبكة "فيسبوك" بالدردشة مع الأصدقاء عند الرد على جهات اتصالات البريد الإلكترونى على موقع "أمريكا أون لاين".

وذكرت "أمريكا أون لاين" على مدونتها الرسمية أنها ستضيف أيضا تطبيق "لايف ستريم" إلى منصة "أيه آى إم"، متيحة للمستخدمين استقبال تحديثات من جهات الاتصال المختلفة على مواقع الشبكات الاجتماعية، مثل "ديج" و"ماى سبيس"" و"يوتيوب" و"فليكر" و"تويتر".

وتعد هذه الإعلانات مثالا آخر على محاولة "فيسبوك" لشق طريقها نحو فضاء البريد الإلكترونى، مع استمرار استهداف "أمريكا أون لاين" لفضاء الشبكات الاجتماعية.

وتملك "أمريكا أون لاين" موقع "بيبو" للشبكات الاجتماعية الخاص بها، لكنه ليس بشعبية "فيسبوك" و"ماى سبيس" ، وفى الوقت نفسه، أعلنت شركة "جوجل" الأمريكية عن اعتزامها منافسة شبكة "فيسبوك" بمنتج جديد يسمى "طنين جوجل".

وتستخدم منصة "طنين جوجل" الجديدة جهات اتصالات البريد الإلكترونى "جى ميل" لبناء شبكة اجتماعية تمكن من التفاعل مع خدمات "يوتيوب" و"فليكر" و"بيكاسا" و"بلوجر" و"تويتر" لمشاركة محتوى الوسائط.

وتوجد نسخة من المنصة للهواتف المحمولة تمكن من التفاعل مع خدمة تحديد المواقع الجغرافية "جى بى إس" للسماح بمشاركة معلومات العلامات المستندة إلى الأماكن الجغرافية.

وتضيف جميع التحركات التى تقوم بها الشركات الثلاث وزنا كبيرا لما تنبأت به شركة "جارتنر" البحثية حول تحول خدمات البريد الإلكترونى والشبكات الاجتماعية لتصبح شيئا واحدا فى المستقبل القريب.

وذكر مات كين، المحلل بشركة "جارتنر"، فى تقرير صدر مؤخرا ، أن الحدود المميزة بين البريد الإلكترونى والشبكات الاجتماعية سوف تتآكل، وسيكتسب البريد الإلكترونى العديد من السمات الاجتماعية مثل وساطة جهات الاتصال، بينما ستقوم الشبكات الاجتماعية بتطوير إمكانيات وقدرات بريد إلكترونى أكثر ثراء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة