وزير البيئة يفتتح غدًا مشروع التحكم فى التلوث الصناعى بأكتوبر

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 08:11 ص
وزير البيئة يفتتح غدًا مشروع التحكم فى التلوث الصناعى بأكتوبر الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، غدًا الثلاثاء، مشروع التحكم فى التلوث الصناعى لتركيب نظام استعادة المذيبات فى إحدى الشركات بمدينة 6 أكتوبر، بمرافقة وفد من البنك الدولى.

ويهدف المشروع للحد من انبعاثات المداخن من الإيثيل، ليتوافق مع البيئة، حيث أنه سينجم عنه خفض انبعاثات المداخن وحمولتها بنسبة تصل إلى 95% وتكاليف المشروع أقل من 8 ملايين دولار، وبدأ المشروع منذ عامين، بعد تعاقد وزارة البيئة فى 19 أبريل 2012 مع الشركة، للبدء فى التنفيذ على أن تنتهى الشركة فى نوفمبر 2014.

وأكد الوزير فى تصريحاتٍ خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مشروع حماية البيئة للقطاع الخاص وقطاع الأعمال العام والخاص بالوزارة قدم منحة لا تُرَد لدعم مشروعات التحكم فى التلوث الصناعى بالمنشآت الصناعية، من حيث محطات معالجة مياه صرف صناعى وتعديل فى خطوط الإنتاج.

وقال فهمى، إن جميع هذه الإجراءات تهدف إلى تحسين بيئة العمل وتحقيق التوافق التام للشركات مع القانون رقم 4 لسنة 1994 بشأن حماية البيئة ولائحته التنفيذية، والمعدل بالقانون رقم 9 لسنة 2009، وخفض الملوثات فى الصرف الصناعى، مما يؤدى لتحقيق التوافق التام للشركات مع القانون رقم 93 لسنة 1962 والقرارات الأخرى المنظمة فى حالة الصرف على شبكة الصرف العمومية بشأن الصرف الصناعى على الشبكة العمومية.

وأشار الوزير، إلى العائد الاقتصادى الذى ستحققه هذه المشروعات، حيث يقدم المشروع 20% منحة لا ترد للصناعات الكبرى من قيمة الاستثمارات للمشروع البيئى، ويقدم المشروع 30% منحة لا ترد للصناعات الصغيرة والمتوسطة، وأنه استمرارًا لمسيرة دعم مشروعات التحكم فى التلوث الصناعى، قام المشروع بتنفيذ زيارات ميدانية للمشروع المشترك بين جهاز شئون البيئة كجهة منفذة للمشروع والحكومة الألمانية "بنك التعمير الألمانى"، لتوفيق الأوضاع البيئية لعدد من الصناعات.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة