وزير البيئة: إغلاق مصنع طرة للأسمنت الخميس القادم

الأحد، 28 سبتمبر 2014 11:28 م
وزير البيئة: إغلاق مصنع طرة للأسمنت الخميس القادم خالد فهمى وزير البيئة
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال د. خالد فهمى وزير البيئة إن الرئيس الأمريكى بارك أوباما قال للرئيس عبد الفتاح السيسى خلال لقائه به على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة "إنك من القيادات التاريخية التى سيذكرها العالم كله وأن شعبيتك فى مصر أكبر من شعبيتى فى الولايات المتحدة".

وأضاف فهمى، خلال حواره مع الإعلامى محمود الوروارى ببرنامج الحدث المصرى المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الأحد، أن مصر لم توقع أى اتفاقيات تتعلق بالتغيرات المناخية خلال قمة المناخ بنيويورك، مشيراً إلى أن وزراء البيئة العرب طلبوا من الرئيس السيسى إلقاء كلمة باسم المجموعة العربية فى قمة المناخ والتى جاءت جامعة وشاملة ومعبرة عن المشكلات البيئية التى يعانى منها العالم العربى.

وأشار وزير البيئة إلى أن يوم الخميس القادم سيغلق مصنع طرة 1 للأسمنت، موضحاً أن مثل هذه الصناعات لا تلتزم بالمعايير البيئية، قائلاً: سنغلق المصانع التى لا تأتى بفائدة استثمارية والغلق سيكون طواعية.

وأوضح "فهمى" أن الوزرارة تتبع سياسة العصا والجزرة، موضحاً أنه لا نتعامل بالعصاية مع المخالفين للبيئة إلا عندما نفشل فى استخدام الجزرة، لافتاً إلى أن الخبراء ذكروا بأنه من الضرورى أن يتم استخدام الفحم والوقود البديل فى المصانع الخاصة بإنتاج الأسمنت، وأكدوا أن أى استخدام للمنتجات البترولية فى صناعة الأسمنت يعد إهدار لها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة