غدا .. انعقاد الحوار الوطنى بين "المنتازعين" فى ليبيا

الأحد، 28 سبتمبر 2014 05:54 م
غدا .. انعقاد الحوار الوطنى بين "المنتازعين" فى ليبيا البرلمان الليبى - أرشيفية
طرابلس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عضو مجلس النواب الليبي جلال الشويهدى، أن الحوار الوطنى الذى دعا إليه الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة فى ليبيا، برناردينو ليون سيعقد يوم غد الاثنين، بإحدى المدن الساحلية الليبية وأن كانت مدينة "جادو" هى الأقرب لعقد الحوار .

وكان قد تردد أن الحوار الوطنى بين المتنازعين فى ليبيا والذى دعت إليه بعثة الأمم المتحدة فى ليبيا سيعقد فى دولة الجزائر.

وقال الشويهدى ، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط عصر اليوم" إن الحوار الوطنى سيكون بمشاركة أعضاء من مجلس النواب ، على أن يكون الطرف الثانى فى المفاوضات أعضاء مجلس النواب المقاطعين لحضور جلسات البرلمان،مشيرا إلى أن هناك أيضا مشاركة عربية وأوروبية وأممية و دول الجوار الليبى" .

ونفى الشويهدى أى مشاركة لأطراف اخرى فى الحوار كما تناقلت المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعى الفيس بوك عن مشاركة بعض قيادات الجماعات المسلحة بالبلاد.

وكان المتحدث باسم مجلس النواب الليبى قد صرح فى وقت سابق بأن البرلمان الليبى لن يتفاوض مع من يحمل السلاح فى وجوه الليبيين.

يذكر أن الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة فى ليبيا، برناردينو ليون، قد أعلن أن هناك ردوداً إيجابية من قبل مجلس النواب ومن البرلمانيين المقاطعين لجلسات البرلمان ، على دعوته الأطراف الليبية للمشاركة فى حوار سياسى يوم 29 سبتمبر حول سبل إنهاء الأزمة ، التى تمر بها البلاد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة