مفاجأة.. "النور" يغازل أعضاء "الوطنى المنحل".. طلعت القواس: تلقينا اتصالات عبر وسطاء للترشح على قوائمه بالانتخابات ونرفض خوض "النواب" من خلال الحزب السلفى تجنبا لـ"الشبهات"

الأحد، 28 سبتمبر 2014 05:11 م
مفاجأة.. "النور" يغازل أعضاء "الوطنى المنحل".. طلعت القواس: تلقينا اتصالات عبر وسطاء للترشح على قوائمه بالانتخابات ونرفض خوض "النواب" من خلال الحزب السلفى تجنبا لـ"الشبهات" طلعت القواس البرلمانى السابق وعضو الحزب الوطنى المنحل
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية، تتوالى المفاجآت بين الحين والآخر ويصبح عدو الأمس صديق اليوم من أجل عيون قبة البرلمان، ومن ضمن هذه المفاجآت ما كشفه عدد من نواب الحزب الوطنى المنحل بأمر قضائى بعد ثورة 25 يناير التى أطاحت بنظام حسنى مبارك، عن إجراء السلفيين اتصالات بهم – أى أعضاء الوطني- عن طريق وسائط لخوض الانتخابات على قوائمهم.


لم تنته المفاجآت عند هذا الحد، حيث كانت المفاجأة الثانية الأكثر إثارة، هى إعلان رفض نواب الحزب الوطنى الترشح على قوائم حزب النور، معللين ذلك بأنه حزب دينى وليس قانونى.

فجّر طلعت القواس البرلمانى السابق وعضو الحزب الوطنى المنحل، وصاحب قضية إلغاء الحكم القضائى بمنع أعضاء الحزب الوطنى من الترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة، مفاجأة من العيار الثقيل، حيث كشف أن حزب النور الذراع السياسية للدعوة السلفية، أجرى اتصالات بأعضاء الحزب الوطنى من أجل الترشح على قوائم حزب النور.

وقال "القواس" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "كوادر حزب النور اتصلوا بنا عن طريق شخصيات وسيطة، ونحن نرحب بالنور كأشخاص ولكننا نرفض فكرة الحزب الدينى".


وبالنسبة لقبول قيادات الوطنى الترشح على قوائم حزب النور، قال "القواس": "صعب جدا أن نترشح على قوائم حزب النور، وذلك لنتجنب الشبهات، كما أن الشارع سيلفظنا ويرفض هذه الفكرة"، مضيفاً: "الغالبية العظمى منا يرفضون الترشح على قوائم حزب النور". وأشار إلى أن حزب النور له جماهير ولكنها ليست بالنسبة الكبيرة، موجها نصيحة لحزب النور، قائلا: "أنصح هؤلاء بأن يغيروا اسم حزبهم ويخرجون من عباءة الأحزاب الدينية وخاصة أنهم لديهم كوادر جيدة".

وتابع: "نتوقع أن يكون تواجد حزب النور بنسبة تقدر بحوالى 5% على أقصى تقدير، ومن ناحيته هاجم هشام مصطفى خليل عضو مجلس الشعب السابق عن الحزب الوطنى حزب النور، واصفا إياه بالحزب الدينى الذى يجب حله.


وأعلن "خليل" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" خوضه الانتخابات البرلمانية المقبلة، مضيفاً: "لا يمكن لأعضاء الوطنى المنحل الترشح على قوائم حزب النور، لأن حزب النور حزب غير قانونى وحزب دينى ونحن فى دولة مدنية".

وتابع": "أشك أن يكون هناك نائب محترم فى الحزب الوطنى يخوض الانتخابات المقبلة على قوائم حزب النور" مضيفاً: "أرفض فكرة أن يجرى حزب النور أى اتصالات بى".

وبدوره أوضح الدكتور شعبان عبد العليم، أمين عام حزب النور، إن كل المصريين لهم حق متساو فى الترشح للانتخابات ولا يفرق بينهم غير صندوق الانتخابات، لافتاً إلى أن أعضاء الحزب الوطنى المنحل لم يكن أغلبهم فاسدين، بل هو عدد قليل للغاية منهم كانوا كذلك، مشدداً على أن حزب النور لن يؤيد إلا المرشح الذى تشهد له دائرته بالنزاهة.

وقال "عبد العليم" لـ"اليوم السابع": "حتى الآن لم نجر اتصالات بأحد من القوى السياسية"، مضيفاً: "نحن لدينا لجان فرعية ومجمع انتخابى بكل محافظة ومجمع مركزى وهذه التسلسل يمر به من يريد الترشح عبر المعايير التى يضعها الحزب".

وأوضح أن هذه المعايير تتلخص فى أن يكون الشخص نزيها ولم تتلوث يده بالدماء ومشهود له بالكفاءة".

تجدر الإشارة إلى أن حزب النور أعلن رفضه للعزل السياسى وأكد الدكتور محمد إبراهيم منصور عضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور وعضو المجلس الرئاسى لحزب النور أن العزل السياسى ضرره أكثر من نفعه.



موضوعات متعلقة.


السلفيون يفتحون أبواب حزبهم لأعضاء "الوطنى".. "النور": ليسوا كلهم فاسدين ونتواصل معهم لخوض الانتخابات على قوائمنا.. قيادى بالحزب: "الإخوان" جماعة تخوننا وتكفرنا ونرفض التنسيق معها










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة