بالصور..المئات يحيون الذكرى الـ 44 لرحيل عبد الناصر.."عبد الحكيم": سعيد بتشبيه "السيسى" بوالدى.. بكرى: الرئيس من أبناء ثورة يوليو.. وحمدى قنديل: الناصريون مسئولون عن انقساماتهم.. والتيار الشعبى يغيب

الأحد، 28 سبتمبر 2014 02:59 م
بالصور..المئات يحيون الذكرى الـ 44 لرحيل عبد الناصر.."عبد الحكيم": سعيد بتشبيه "السيسى" بوالدى.. بكرى: الرئيس من أبناء ثورة يوليو.. وحمدى قنديل: الناصريون مسئولون عن انقساماتهم.. والتيار الشعبى يغيب الذكرى الـ 44 لرحيل عبد الناصر
كتب عبد اللطيف صبح - إسراء الشرباصى - تصوير كريم عبد الكريم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وسط غياب قيادات وأعضاء حزبى الكرامة والتيار الشعبى أحيا قيادات التيار الناصرى بمصر والوطن العربى الذكرى السنوية رقم 44 لوفاة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، مؤكدين على ضرورة السير على نهج الزعيم الراحل.

1-	عبد الحكيم عبد الناصر ومحمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان يشاركون فى إحياء الذكرى 44 على رحيل الزعيم جمال عبد الناصر
عبد الحكيم عبد الناصر ومحمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان يشاركون فى إحياء الذكرى 44 على رحيل الزعيم جمال عبد الناصر

وأبدى المهندس عبد الحكيم عبد الناصر نجل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، ترحيبه بتشبيه الرئيس عبد الفتاح السيسى بوالده، مؤكدا أن الرئيس يسير على خطى الزعيم الراحل فى تحقيق العدالة الاجتماعية والقومية العربية.
2-	ضريح الزعيم الراحل جمال عبد الناصر
ضريح الزعيم الراحل جمال عبد الناصر

وأضاف عبد الناصر فى تصريحات صحفية، أن جمال عبد الناصر لم يمت وأن فكره ورسالته لازالت مستمرة، مشددا على ضرورة تحقيق العدالة الاجتماعية وحرية رغيف الخبز واتخاذ القرارات الوطنية.

من جانبه أكد الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، أن الخلافات والانشقاقات التى يشهدها التيار الناصرى فى مصر ليست خلافات على المبادئ الناصرية وإنما خلافات تنظيمية.
3-	المواطنون يتوافدون على الضريح لإحياء ذكرى رحيل الزعيم
المواطنون يتوافدون على الضريح لإحياء ذكرى رحيل الزعيم

وأعرب بكرى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" عن أمله فى نجاح محاولات حكماء التيار الناصرى فى رأب الصدع، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى هو أحد أبناء ثورة 23 يوليو وينتمى إلى أفكارها ويسير على خطى عبد الناصر ويستطيع استكمال مسيرته.

بدوره أعرب الكاتب الصحفى والإعلامى البارز حمدى قنديل، عن استيائه الشديد مما يشهده التيار الناصرى من انقسامات وخلافات بالتزامن مع الذكرى الرابعة والأربعين لوفاة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

وأكد قنديل فى تصريحات صحفية، أثناء تواجده بضريح الزعيم الراحل لإحياء ذكرى وفاته، أن تلك الانقسامات مزرية، محملا الناصريين جميعا مسئولية ما يحدث، لافتا إلى أنه كان يجب الضغط على الجميع من أجل الالتئام ورأب الصدع.

وشدد "قنديل"، على أن تلك الخلافات لن تؤثر على الفكر الناصرى، مشيرا إلى أنه سيكون له نتائج سلبية على التمثيل الناصرى داخل البرلمان القادم خاصة بعد تأسيس أكثر من 5 أحزاب ناصرية.

وفى السياق ذاته أكد المهندس محمد الأشقر المنسق العام لحركة كفاية، أن الخلافات بين أبناء التيار الناصرى لا يمكن أن تؤثر فى تاريخ الزعيم الراحل جمال عبد الناصر وفكرته.

وأضاف الأشقر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" خلال تواجده بضريح عبد الناصر لإحياء ذكرى وفاته أن تلك الخلافات تعطى انطباعا عن سقوط فى درجة الوعى لكلا الفريقين الناصريين، مشددا على أن عبد الناصر قيمة وقامة باقية لن تؤثر عليها أى خلافات ناصرية.
نجل عبد الناصر أمام صورة الزعيم الراحل
نجل عبد الناصر أمام صورة الزعيم الراحل

فيما أكد البرلمانى السابق مصطفى الجندى منسق تحالف 25-30 الانتخابى، أن غياب قيادات حزبى التيار الشعبى والكرامة عن إحياء ذكرى وفاة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر أمر غير مفهوم.
الكاتب الصحفى مصطفى بكرى خلال مشاركته بالضريح
االكاتب الصحفى مصطفى بكرى خلال مشاركته بالضريح

وأوضح الجندى أنه كان هناك اتصالات بين التيار الشعبى والمهندس عبد الحكيم عبد الناصر نجل الزعيم الراحل للتنسيق فيما بينهما لحضور الفعالية، لافتا إلى أن عبد الناصر أكد أن الصهاينة فقط هم الممنوعون من دخول الضريح وأنه مفتوح لكافة المصريين.

وأضاف منسق عام تحالف 25 - 30 الانتخابى، أن الزعيم الراحل عاش بعد رحيله ب40 عاما كما عاشت مواقفه وفكرته، موجها رسالة للقيادة السياسية بأن تتمنى أن يحمل الشعب صورهم بعد 40 عاما كما حملوا صور عبد الناصر.

الإعلامى حمدى قنديل لحظة وصوله الضريح
الإعلامى حمدى قنديل لحظة وصوله الضريح
كما حضر إحياء ذكرى الراحل جمال عبد الناصر بضريحه بمنطقة كوبرى القبة، الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل، والوزير السابق محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، ومحمود بدر مؤسس حركة تمرد، والدكتور جمال زهران أستاذ العلوم السياسية، والقيادى الليبى أحمد قذاف الدم، وجورج إسحاق مقرر لجنة الحقوق السياسية والمدنية بالمجلس القومى لحقوق الإنسان، ومحمد رفعت رئيس حزب الوفاق القومى، والفقيه الدستورى الدكتور يحيى الجمل، وعدد من شباب وقيادات حركة تمرد.

المشاركون فى إحياء ذكرى رحيل عبد الناصر يقرؤون الفاتحة
المشاركون فى إحياء ذكرى رحيل عبد الناصر يقرؤون الفاتحة

مواطنون يشاركون فى إحياء ذكرى الزعيم
مواطنون يشاركون فى إحياء ذكرى الزعيم

قبر السيدة تحية زوجة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر
قبر السيدة تحية زوجة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر


محمود بدر والبرلمانى السابق جمال زهران خلال تواجدهم أمام الضريح
محمود بدر والبرلمانى السابق جمال زهران خلال تواجدهم أمام الضريح

أحمد قذاف الدم خلال مشاركته أمام ضريح عبد الناصر
أحمد قذاف الدم خلال مشاركته أمام ضريح عبد الناصر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ام احمد

اللهم ارحمك يازعيمنا رحمة واسعة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة