"إحياء صناعة الأثاث".. ورشة عمل دولية بجامعة عين شمس

الأحد، 28 سبتمبر 2014 01:57 م
"إحياء صناعة الأثاث".. ورشة عمل دولية بجامعة عين شمس جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت جامعة عين شمس برئاسة الدكتور على عبد العزيز نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ورشة عمل دولية بعنوان العمارة الحديثة والأبنية الخشبية فى المناطق القاحلة، بحضور أساتذة من جامعتى عين شمس والإسكندرية فى مجالات الهندسة المعمارية والمدنية والإنشاءات الحديثة وعدد من العلماء الألمان من هيئة المهندسين المعماريين والإنشاءات الخشبية الحديثةTUM .

وأوضح الدكتور على عبد العزيز نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، وفق بيان للجامعة، أن تلك الورشة جاءت نتيجة للزيارة التى قام بها كل من الدكتور صديق عبد السلام نائب رئيس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث والدكتور عبد الغنى الجندى الأستاذ بكلية الزراعة جامعة عين شمس فى الفترة من 24 إلى 29 يونيو الماضى لبحث ودراسة استكمال الماجستير المشترك فى إدارة المياه والغابات بين جامعتى عين شمس والإسكندرية وجامعة ميونخ الألمانية .

وتأتى الورشة بهدف الاستفادة بما تمتاز به مصر من وجود كثيف للأشجار حيث تنمو الأشجار فى مصر بمعدل 4 أضعاف ما تنمو به فى ألمانيا، لذا جاء التعاون مع مجموعة tum الألمانية للانطلاق بصناعة الأخشاب فى مصر بما يمكن من الاستفادة بها كواحدة من الموارد الهامة اقتصاديًا .

كما أكد عبد العزيز، أن هناك عدة برامج مشتركة بين جامعة عين شمس وجامعة ميونخ الألمانية منها برنامج التخطيط العمرانى مع كلية الهندسة وبرنامج تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها وتعليم اللغة الألمانية مع كلية الألسن إلى جانب برنامج الماجستير المشترك فى إدارة المياه والغابات بين جامعتى عين شمس والإسكندرية .

وأضاف عبد العزيز، أن جامعة عين شمس وإدارتها فى اهتمام دائم بالبحث العلمى الموجه والتطبيقى من خلال ما تتبناه الجامعة من مشروعات لتحلية مياه البحر ومشروعات بحثية فى مجال الطاقة المتجددة وكيفية الاستفادة من مياه الصرف الصحى .











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة