بالصور.. اتحاد الفنانين الروس يمنح المستشار الثقافى لمصر بموسكو عضويته

السبت، 27 سبتمبر 2014 10:05 م
بالصور.. اتحاد الفنانين الروس يمنح المستشار الثقافى لمصر بموسكو عضويته الدكتور أسامة السروى ومعه لدكتوراه الفخرية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل الدكتور أسامة السروى، المستشار الثقافى المصرى بموسكو على درجة أكاديمى فى الفنون، وهى درجة علمية رفيعة المستوى، وذلك فى احتفالية كبرى بمبنى المتحف الحكومى لفنون الجرافيك القومية بموسكو تم خلالها افتتاح معرض خاص لأعمال المستشار الثقافى ضم 150 عملاً فنياً.

وأشار الأكاديمى فيكتور بيتروفيتش بينزين، رئيس الأكاديمية الروسية للفنون القومية، أن الهيئة العليا للأكاديمية قد وافقت بالإجماع على منح الأستاذ الدكتور أسامة السروى العضوية العاملة الأكاديمية ليحمل درجة أكاديمى فى الفنون، كما وافقت الهيئة العليا على منحه العضوية العاملة لاتحاد الفنانين.

وأقيمت الاحتفالية بحضور الدكتور محمد عبد الستار البدرى سفير جمهورية مصر العربية فى روسيا الاتحادية، والدكتور فايد مصطفى، سفير فلسطين، وممثل سفارة المكسيك، وممثلى سفارات بعض السفارات وأعضاء الأكاديمية وأعضاء اتحاد الفنانين الروس ولفيف من الصحفيين والأصدقاء وكبار الفنانين من الحاصلين على لقب فنان الشعب الروسى.

وتضمنت الاحتفالية فقرات موسيقية قدمها عازف آلة الدودوك الفنان الأرمينى آفيتيس والفنانة الروسية نتاليا جايدس والفنان الأرمينية مارلينا موش.

الجدير بالذكر، قال الدكتور أسامة السروى، المستشار الثقافى المصرى بروسيا، إنه سيتم افتتاح معرض خاص بأعماله يوم 26 سبتمبر الجارى، وخلال المعرض سيقوم بعرض أكثر من 150 عملا فنيا يتضمن مناظر من مصر ولوحات أعلام الثقافة المصرية، وكذلك 30 لوحة رسمها لمدن الطوق الذهبى.

وأكد السروى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه بذلك تكون أعماله فى مدن روسيا كالآتى: موسكو، سانت بيتربورج، قازان، تفير، بيلجورود، وكلها فى ميادين رئيسية وهيئات علمية وتعليمية كبرى.

وأشار السروى إلى أنه سيتم منحه "أثناء الافتتاح" عضوية أكاديمية الفنون الروسية وهذه العضوية لأول مرة تمنح لأجنبى، وهى عضوية عاملة وليست عضوية فخرية.

وأضاف السروى أن أهمية هذه العضوية باعتباره درس فى روسيا وحصل على الدبلومة والدكتوراه من هذه الأكاديمية إلى جانب أنه أقام العديد من التماثيل لأعلام الثقافة الروسية فى مصر، وكذلك لأعلام الثقافة المصرية فى روسيا، حيث إنه قام بنحت 34 تمثالا.

وأشار السروى إلى أن معظم هذه التماثيل تم افتتاحها بحضور سفراء ووزراء فى مصر وشخصيات كبرى فى مصر وروسيا، كما أنه سيتم منحه عضوية اتحاد الفنانين الروس كأول أجنبى يحصل على عضوية عاملة لاتحاد الفنانين الروس.

كما سيقام معرض آخر فى مدينة بيلجورد وسيفتتح تمثال جديد لعباس العقاد فى 10 أكتوبر القادم بمناسبة مرور 60 سنة على تأسيس جامعة بيلجورود الحكومية. وأوضح السروى أن هذا التمثال يمثل حضور دائم للثقافة المصرية فى هذه الجامعة التى تبعد عن موسكو 700 كم.

	الدكتور أسامة السروى ومعه لدكتوراه الفخرية
الدكتور أسامة السروى ومعه لدكتوراه الفخرية


الدكتور السروى والسفير المصرى والسفير الفلسطينى بروسيا <br>
الدكتور السروى والسفير المصرى والسفير الفلسطينى بروسيا

	شهادة الدكتوراه من الأكاديمية الروسية <br>
شهادة الدكتوراه من الأكاديمية الروسية

	العضوية العاملة لدكتور السروى
العضوية العاملة لدكتور السروى

	عضوية اتحاد الفنانين الروس<br>
عضوية اتحاد الفنانين الروس

	كلمة الأكاديمى فيكتور بيتروفيتش بينزين<br>

كلمة الأكاديمى فيكتور بيتروفيتش بينزين











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة