رئيس بعثة المدينة: غدًا اختتام مغادرة حجاج الموسم الأول من المدينة المنورة لمكة

السبت، 27 سبتمبر 2014 12:10 م
رئيس بعثة المدينة: غدًا اختتام مغادرة حجاج الموسم الأول من المدينة المنورة لمكة حجاج
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس بعثة المدينة المنورة للحج السياحى وائل حفنى، أن حجاج السياحة فى الموسم الأول من المدينة المنورة، ستختتم مغادرتهم إلى مكة المكرمة يوم غد الأحد.

وقال رئيس البعثة - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - إن عدد الحجاج فى الموسم الأول بالمدينة المنورة، وهو الذى يسبق وقفة عرفات بلغ سبعة آلاف و719 حاجا، منهم أربعة آلاف و233 حاجا للطيران، وألفا و111 للحج الاقتصادى، وألفان و375 حاجا للبرى .

وأضاف أن بداية الدخول للحجاج فى الموسم الأول كانت فى التاسع عشر من شهر سبتمبر الماضى، لتنتهى يوم 28 سبتمبر الحالى، مشيرا إلى أن الموسم الثانى سيشهد تدفق 21 ألفا و64 حاجا إلى المدينة المنورة .

وأشار إلى أن حجاج الموسم الثانى ينقسمون إلى سبعة آلاف و351 حاجا للطيران، وستة آلاف و185 حاجا للحج الاقتصادى، وسبعة آلاف و528 للحج البرى، ليصبح إجمالى الحجاج 28 ألفا و783 حاجا، وبعد إضافة الحصص الإضافية، يصبح إجمالى حجاج السياحة 29 ألفا و28 حاجا.

وأكد أن الموسم الحالى شهد التزاما كبيرا من شركات السياحة، سواء فى الإقامة أو المواعيد، مشيرا إلى أن إقامة الحجاج فى المدينة المنورة، كان أغلبها فى المنطقة الشمالية المميزة فى فنادقها لأول مرة، بنسبة إشغال ستة آلاف و231 حاجا موزعين على 394 شركة سياحة، وألفى و456 حاجا فى المنطقة الغربية موزعين على 80 شركة، و32 ألفا فى المنطقة الجنوبية على شركة واحدة فقط.

وأضاف أن الشركات السياحية التزمت فى الحج بعدم زيادة أعداد الحجاج فى كل غرفة فى الإقامة عن أربعة حجاج فقط، وهو أمر مدون فى الضوابط المنظمة للحج العام الحالى .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة