إيران: الحفاظ على أمن المنطقة وتعزيز العلاقات مع دول الجوار أولوية

الجمعة، 26 سبتمبر 2014 03:17 م
إيران: الحفاظ على أمن المنطقة وتعزيز العلاقات مع دول الجوار أولوية وزير الخارجية الايرانى محمد جواد ظريف
نيويورك (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اکد وزير الخارجية الايرانى محمد جواد ظريف بان الحفاظ على امن واستقرار المنطقة وتعزيز العلاقات الودية مع جميع دول الجوار يأتى ضمن اولويات سياسة ايران الخارجية.

جاء ذلك فى تصريح لوزير الخارجية الايرانى خلال اللقاء مع نظيرته الايطالية فدريکا موجرينى فى نيويورک حيث تبادل الجانبان وجهات النظر حول القضايا الاقليمية والدولية بحسب وكالة الانباء الايرانية "إرنا".

وتطرق الوزيران خلال هذا اللقاء إلى مختلف القضايا ومنها امن واستقرار العراق وما تعانى منها المنطقة من الارهاب والتطرف والجرائم التى يرتکبها تنظيم داعش الارهابى کما ناقشا مسار المفاوضات النووية بين ايران ومجموعة 1+5.

کما اکد وزير الخارجية الايرانى حق ايران فى امتلاك التکنولوجيا النووية السلمية، مستعرضا وجهات نظر بلاده بشأن التوصل إلى حل شامل فى المفاوضات النووية.

من جانبها، اشارت وزير الخارجية الايطالية خلال اللقاء إلى دور ايران فى ارساء الامن والاستقرار فى المنطقه وجهود ايران خلال الشهور الاخيرة لاستباب الامن فى العراق، مؤکدة اهمية تبادل الاراء مع ايران حيال الظروف الاقليمية والازمات التى تعصف بالمنطقة.

يذكر أن الولايات المتحدة استبعدت مشاركة ايران فى التحالف الدولى العربى للتصدى لتنظيم داعش الذى بسط سيطرته على مساحات شاسعة من سورية والعراق ويسعى لتوسيع نطاق نفوذه .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة