بعثة حج وزارة التضامن تبدأ جولة على الفنادق بمكة للتأكد من توفير الخدمات لحجاج الجمعيات.. رئيس البعثة: تخصيص كراسى متحركة لذوى الاحتياجات الخاصة.. ويؤكد: غادة والى تتابع خطة التفويج من المدينة لمكة

الجمعة، 26 سبتمبر 2014 02:31 م
بعثة حج وزارة التضامن تبدأ جولة على الفنادق بمكة للتأكد من توفير الخدمات لحجاج الجمعيات.. رئيس البعثة: تخصيص كراسى متحركة لذوى الاحتياجات الخاصة.. ويؤكد: غادة والى تتابع خطة التفويج من المدينة لمكة غاده والى وزيرة التضامن الاجتماعى
رسالة مكة - المكرمة مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مدحت وهبه


يصل، غداً السبت، إلى مكة المكرمة آخر أفواج حجاج الجمعيات الأهلية ليكتمل عددهم ١٠ آلاف حاج داخل الأراضى السعودية لأداء فريضة الحج للموسم الحالى، حيث يقوم الحجاج الذين وصلوا مكة المكرمة بأداء فريضة العمرة لحين بدء مناسك المشاعر المقدسة والتى ستبدأ بالذهاب إلى عرفات يوم الجمعة المقبل.
فيما سيقوم كل من كمال الشريف، رئيس بعثة حج وزارة التضامن الاجتماعى وأيمن عبد الموجود المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة مساء اليوم الجمعة بتفقد إقامة الحجاج للتأكد من من اقترابها من منطقة الحرم.
بالإضافة إلى توفير التغذية اللازمة مع اتخاذ كافة الاستعدادات فى العيادات الطبية المخصصة لاستقبال حجاج الجمعيات الأهلية وتوفير الأدوية اللازمة لكبار السن وأيضاً توفير كراسى متحركة لذوى الاحتياجات الخاصة.
وأعلنت بعثة وزارة التضامن المصاحبة لحجاج الجمعيات الأهلية حالة الطوارئ لتوفير كافة الإمكانيات لتلبية احتياجات الحجاج، حيث تضم البعثة نسبة ٥٠٪ من الشباب من المشرفين للتحرك السريع لمساعدة الحجاج.
ومن جانبه، أكد أيمن عبد الموجود الرئيس التنفيذى للمؤسسة القومية للحج والعمرة التابعة للوزارة التضامن بأن غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى تقوم بعمل بمتابعة الرحلات اليومية لسفر حجاج الجمعيات الأهلية من مطار القاهرة الجوى وتقوم بالتنسيق مع ممثلى المؤسسة القومية لحج والعمرة التابعة لوزارة التصامن الاجتماعى لتوفير كافة الخدمات لحجاج واتخاذ كل الإجراءات لتذليل أى عقبات تواجه الحجاج.
بالإضافة إلى تفادى المشاكل التى واجهتهم العام الماضى، مع تحسين مستوى الخدمات فى أماكن تأدية المشاعر المقدسة إضافة إلى أن الوزيرة تقوم حاليا بمتابعة خطة تفويج الحجاج المقيمين حاليا فى المدينة للوصول إلى مكة المكرمة تمهيدا لتأدية مناسك الحج.
وكانت الدكتور غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أكدت أنه يتم التنسيق مع الأوقاف بشأن مد البعثات بالوعاظ لتوعية الحجاج بالمناسك الدينية، خلال تأدية الفريضة، لافتة إلى بذل أقصى جهد من أجل خدمة ورعاية الحجاج، خاصة كبار السن والمرضى، من خلال تخصيص مشرفين ذوى خبرة يتمتعون باللياقة التى تمكنهم من خدمة الحجاج.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة