تعددت السبل والفريضة واحدة.. الحج السياحى "5 نجوم" يبدأ من 47 ألفا ويصل إلى "رجال الأعمال vip" بـ460 ألفا.. وأصحاب شركات السياحة: 10% تراجع فى الأسعار عن العام السابق.. وفنادق شهيرة أماكن إقامة الصفوة

الجمعة، 26 سبتمبر 2014 01:00 ص
تعددت السبل والفريضة واحدة.. الحج السياحى "5 نجوم" يبدأ من 47 ألفا ويصل إلى "رجال الأعمال vip" بـ460 ألفا.. وأصحاب شركات السياحة: 10% تراجع فى الأسعار عن العام السابق.. وفنادق شهيرة أماكن إقامة الصفوة حجاج - صورة أرشيفية
كتب حسام الشقويرى - وائل علاء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"تعددت السبل والفريضة واحدة"، هكذا كان لسان حال أصحاب شركات السياحة، الذين كشفوا تفاوت أسعار الحج السياحى الـ5 نجوم بالعام الجارى، وتدرجه بحسب الامتيازات التى يحصل عليها الحاج بدءا من درجة السفر مرورا بأماكن تواجده بالقرب من الحرم المكى أو بعده عنه ونوعية السكن الذى يحظى به طوال فترة إقامته، مشيرين إلى أن تكاليف الحج وصلت إلى ما يزيد على الـ120 ألف جنيه للشخصيات الـvip بالإضافة إلى ما يسمى "بتأشيرة الأمراء".

وحول مستويات الحج السياحى، قال محمود عبد ربه صاحب إحدى شركات السياحة الدينية، إن أسعار الحج تبدأ من 20 ألف جنيه فى بعض الشركات، يضاف إليها سعر تذكرة الطيران، ويتراوح من 47 ألفا إلى 49 ألف جنيه، ويعتمد على المسافة من مكان الإقامة وصولاً للحرم المكى، ويبلغ ثمن تذكرة الطيران إلى 8500 جنيه أى تصل التكلفة الإجمالية للحج السياحى الفاخر إلى 58 ألف جنيه.

وأضاف "عبد ربه"، أنه يوجد ما يسمى بتأشيرة زيارة متعددة، وتكون بدون السكن أو الإقامة، كما يوجد أيضا نوع آخر يسمى تأشيرة الأمراء بقيمة تصل إلى 25 ألفا، وتتكلف الإقامة 40 ألف جنيه بقيمة إجمالية نحو 65 ألفا، ولا يتم حيازتها إلا تحت إشراف وزارة السياحة، كما تظل تكلفة تذكرة الطيران ثابتة طوال العام، وتزيد فى موسم الحج لتصل إلى 9000 جنيه.

وأوضح، أنه تصل أسعار الإقامة فى الفنادق الكبرى للغرفة الواحدة أو الغرفة الرباعية 40 ألف ريال، بمتوسط 76 ألف جنيه لليلة وللفرد الواحد أى عندما يقيم بها الحاج لمدة 6 ليالٍ، تبلغ قيمة الإقامة 460 ألف جنيه، وفى شركات أخرى تبلغ تكلفة برنامج الحج 120 ألف جنيه للفرد فى غرفة مزدوجة والغرفة الثلاثية للفرد تبلغ قيمتها 110 آلاف جنيه.

وأشار "عبد ربه"، إلى أن أسعار الحج البرى والاقتصادى أقل من العام الماضى بنسبة 10%، لافتا إلى أن أصحاب الحج السياحى يقصدون بعض الفنادق بجوار الحرم المكى.


أخبار متعلقة:


وزيرة التضامن توجه بتوفير الرعاية الكاملة لحجاج الجمعيات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

للعلم من مكه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة