سكرتير محافظ سوهاج يودع الفوج الثانى من حجاج الجمعيات الأهلية

الخميس، 25 سبتمبر 2014 08:06 م
سكرتير محافظ سوهاج يودع الفوج الثانى من حجاج الجمعيات الأهلية حجاج أرشيفية
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ودع المهندس علاء ياسين سكرتير عام محافظة سوهاج، مساء اليوم الخميس، الفوج الثانى من حجاج الجمعيات الأهلية المستوى الثانى وعددهم 279 حاجا وعدد 6 مشرفين بحضور إلهام سليم حنا وكيل وزارة الشئون الاجتماعية، والدكتور أحمد حمادى وكيل المنطقة الأزهرية بسوهاج وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

فيما ودع اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج السبت الماضى، الفوج الأول بعدد 141 حاجا وقد أناب المهندس السكرتير العام لتوديع الفوج الثانى اليوم نظرا لسفره خارج المحافظة.

وتجمع الحجاج عند نقطة المغادرة أمام مسجد الشبان المسلمين، فيما حرص عدد من أهالى الحجاج الذين حرصوا على توديع ذويهم، ونقل المهندس علاء ياسين تهنئة المحافظ لهم التهنئة بسفرهم لأداء فريضة الحج إلى بيت الله الحرام طالبا منهم الدعاء لمصرنا الحبيبة.

وشدد المحافظ على ضرورة قيام اللجنة المشرفة على بعثة حج الجمعيات الأهلية بسوهاج بدورها على أكمل وجه وتذليل العقبات أمام الحجاج والتيسير عليهم فى أداء المناسك والتوعية الصحية ومواجهة أى ظروف طارئة.

من جانبها قدمت إلهام سليم حنا وكيلة وزارة التضامن الاجتماعى بسوهاج، التهنئة للحجاج موضحة أنه يتحرك اليوم عدد 6 أتوبيسات لنقل حجاج الجمعيات الأهلية المستوى الثانى للعام الحالى 1435/2014 إلى مطار الأقصر رحلة رقم 665 ورحلة رقم 667 .

وأضافت أن بعثة الإشراف لرعاية الحجاج بالسعودية عددها عشرة " 9 مشرفين ورئيس البعثة" بواقع مشرف عن كل مركز تقريبا من مراكز المحافظة بمعدل مشرف لكل 47 حاجا تقريبا.

وقامت المديرية بمتابعة تنفيذ برنامج خطة التوعية للحجاج بجميع مراكز المحافظة المختلفة وتوفير الأتوبيسات الخاصة بنقل الحجاج من سوهاج إلى مطار الأقصر والعودة وأيضا هناك مشرف من العاملين بالمديرية لاصطحاب هو المسئول لاصطحاب الحجاج بالأتوبيسات وتوصيلهم من وإلى مراكزهم الإدارية وسلامة وصولهم وعودتهم من سوهاج لمطار الأقصر والعودة إلى جانب مشرفى بعثة الحج.

وقامت المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة بالوزارة بتوفير وتدبير الإقامة والإعاشة الخاصة بالحجاج بالأراضى المقدسة على مستوى جميع المحافظات.

















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة